سوريا ... إسقاط مروحية للنظام في ريف حلب الغربي ومقتل طاقمها

الجمعة 14 فبراير 2020 2:19 م
سوريا ... إسقاط مروحية للنظام في ريف حلب الغربي ومقتل طاقمها

إسقاط مروحية للنظام

جنوب العرب - بيروت
أسقطت فصائل المعارضة السورية المسلحة طائرة مروحية تابعة للنظام السوري، في ريف حلب الغربي، اليوم (الجمعة).

وقال القائد العسكري في «الجيش السوري الحر»، العميد فاتح حسون، أسقطت فصائل المعارضة طائرة مروحية في ريف حلب الغربي، وقتل طاقم الطائرة. وأكد العميد حسون أن «الطائرة كانت بمهمة قتالية في ريف حلب الغربي».

من جهة أخرى، أقرّت مصادر مقربة من النظام السوري لـ«وكالة الأنباء الألمانية» بإسقاط طائرة مروحية سورية، ومقتل طاقمها، بعد استهدافها بصاروخ مضاد للطائرات محمول على الكتف من قبل عناصر نقاط المراقبة التركية المنتشرة، قرب بلدة دارة عزة ومقتل طاقم الطائرات، وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان مسؤولية تركيا عن إسقاطها.

وكانت فصائل المعارضة أسقطت، يوم الثلاثاء الماضي، طائرة مروحية تابعة للنظام السوري قرب بلدة النيرب، شرق مدينة إدلب نحو 10كلم.

وكشف قائد عسكري في «الجبهة الوطنية للتحرير التابعة للجيش السوري الحر» أن «قاعدة حميميم العسكرية الروسية في اللاذقية أصدرت تعميماً للقوات الجوية السورية بمغادرة كافة الطائرات الحربية والمروحية لأجواء محافظات إدلب وحلب وريف حماة بعد التأكد من امتلاك فصائل المعارضة لصواريخ مضادة للطائرات».

وكان الرئيس التركي رجب طيب إردوغان حذر، أول من أمس (الأربعاء)، من أن جميع الطائرات التي قصفت المدنيين في محافظة إدلب لن تطير بحرية بعد اليوم».

التعليقات

شؤون محلية

الجمعة 14 فبراير 2020 2:19 م

دشنت مؤسسة فتيات مأرب اليوم السبت دورة تدريبية في بناء قدرات طالبات جامعة إقليم سبأ في مجال التوعية بمفاهيم السلام ونشر ثقافة السلام، وذلك ضمن مشروع "...

الجمعة 14 فبراير 2020 2:19 م

أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية بمحاولة فاشلة للسيطرة على سفينة قبالة ميناء نشطون، بمحافظة المهرة، المطلة على بحر العرب. ووفقًا للتقارير...

الجمعة 14 فبراير 2020 2:19 م

في خطوة لتعزيز الشراكة الوطنية، طالب وكيل محافظة الضالع لحسون صالح مصلح بمنح المقاومة الوطنية حصتها من المناصب الحكومية، بما فيها حقيبتان وزاريتان. و...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر