تنديدا بالخطة الأمريكية للسلام ... آلاف الفلسطينيين يتظاهرون وسط رام الله

الثلاثاء 11 فبراير 2020 4:57 م
تنديدا بالخطة الأمريكية للسلام ... آلاف الفلسطينيين يتظاهرون وسط رام الله

آلاف الفلسطينيين يتظاهرون وسط رام الله

جنوب العرب - رام الله

تظاهر آلاف الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، وسط مدينة رام الله في الضفة الغربية، رفضا للخطة الأمريكية للسلام، ودعما لموقف القيادة الفلسطينية.

ووصلت حافلات تقل المواطنين من العديد من المدن والقرى، وعلقت الدوائر الرسمية والعامة عملها لعدة ساعات.

ورفع الفلسطينيون، الذين قدر عددهم بنحو 20 ألفا، العلم الفلسطيني، وحملوا لافتات تندد بخطة الرئيس الأمريكي للتسوية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وتصفها بـ "المؤامرة لتصفية القضية الفلسطينية".

كان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب قد أعلن، في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض أواخر الشهر الماضي، تفاصيل خطته لتسوية القضية الفلسطينية - الإسرائيلية، المعروفة بـ "صفقة القرن"، وسط حضور من كبار المسؤولين بإدارته، ورئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، وسفراء عمان والإمارات والبحرين.

وتنص "صفقة القرن" على تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مع بقاء القدس عاصمة "موحدة" لإسرائيل، وتخصيص أجزاء من الجانب الشرقي من المدينة للعاصمة الفلسطينية، إضافة إلى سيادة إسرائيل على غور الأردن والمستوطنات في الضفة الغربية، الأمر الذي رفضه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مؤكدا أن شعبه يصر على الاعتراف بدولة فلسطين في حدود عام 1967 وعاصمتها القدس.

وينتظر أن يلقي الرئيس عباس، بوقت لاحق من اليوم، خطابا أمام مجلس الأمن الدولي في نيويورك، لإعلان أسباب رفض الشعب الفلسطيني الخطة الأمريكية.

التعليقات

شؤون عربية

الثلاثاء 11 فبراير 2020 4:57 م

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، بتحرك دولي عاجل لوقف تنفيذ "صفقة القرن" الأمريكية، الهادفة إلى "تصفية القضية الفلسطينية". وبحسب وكالة "وا...

الثلاثاء 11 فبراير 2020 4:57 م

يعيش سكان مركز ومدينة بسيون التابع لمحافظة الغربية، وسط حالة من تردي الأوضاع وسوء ونقص الخدمات المختلفة، سواء كانت خاصة بالصحة أو التعليم أو وسائل الن...

الثلاثاء 11 فبراير 2020 4:57 م

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، إن شهادة القائد قاسم سليماني، قائد فيلق "القدس" الإيراني، أدخلت المقاومة وإيران والمنطقة كلها في مر...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر