الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ... السعودية دفعت مليار دولار مقابل قوات إضافية في المنطقة

الأحد 12 يناير 2020 11:34 ص
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ... السعودية دفعت مليار دولار مقابل قوات إضافية في المنطقة

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

جنوب العرب - وكالات

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه أبلغ السعودية بضرورة دفع تكاليف أي قوات أمريكية إضافية في المنطقة، وإن السعوديين استجابوا.

وفي مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، صرح ترامب: "أبلغت السعوديين بأنهم بلد غني جدا، وعليهم أن يدفعوا مقابل القوات الإضافية، وقاموا بالفعل بإيداع مليار دولار لدينا".

وتابع: "إنها دول غنية، وعليها أن تدفع مقابل ذلك".

كما أفاد الرئيس الأمريكي بأنه "يتعين على الحكومة العراقية دفع الأموال لدافعي الضرائب الأمريكيين، إذا أرادت سحب القوات الأمريكية من هناك".

وأضاف: "أنشأنا في العراق إحدى أغلى منشآت المطارات في العالم.. إذا غادرنا فعليهم أن يدفعوا الأموال مقابل ذلك".

وأعلنت الولايات المتحدة، في أكتوبر 2019، أنها ستنشر عددا إضافيا كبيرا من القوات في السعودية لمساعدة المملكة على تعزيز دفاعاتها في أعقاب هجوم 14 سبتمبر على منشأتي النفط، والذي أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عنه، فيما ألقت واشنطن والرياض مسؤوليته على إيران.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية إنها تخطط لإرسال عدد كبير من القوات الإضافية والمعدات إلى السعودية تشمل دفاعات جوية وطائرات مقاتلة.

التعليقات

شؤون دولية

الأحد 12 يناير 2020 11:34 ص

قالت الخزانة البريطانية اليوم (الجمعة) إنها صنفت جماعة «حزب الله» اللبنانية بالكامل منظمة إرهابية بموجب قواعد الإرهاب والتمويل الإرهابي، و...

الأحد 12 يناير 2020 11:34 ص

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، أن بلاده بصدد إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا بهدف إحلال الاستقرار. وقال أردوغان، خلال الاجتماع التقيي...

الأحد 12 يناير 2020 11:34 ص

ألغى القضاء الباكستاني اليوم (الاثنين) الحكم الغيابي بالإعدام الصادر بحق الرئيس العسكري السابق برويز مشرف، مشيراً إلى أن المحكمة الخاصة التي أدانت الم...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر