وزارة الدفاع الروسية ... المدمرة الأمريكية خرقت القواعد الدولية وطاقم سفينتنا تصرف باحترافية

الجمعة 10 يناير 2020 6:45 م
وزارة الدفاع الروسية ... المدمرة الأمريكية خرقت القواعد الدولية وطاقم سفينتنا تصرف باحترافية

المدمرة الأمريكية

جنوب العرب - موسكو

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن المدمرة الأمريكية هي من انتهك قواعد منع التصادم بشكل صارخ.

وجاء في بيان الوزارة "مدمرة القوات البحرية الأمريكية التي كانت شمالي السفينة العسكرية الروسية المتجهة إلى الأمام، هي من انتهك بشكل صارخ القواعد الدولية لمنع تصادم السفن في البحر".


وأضافت الوزارة "تصريح ممثلي الأسطول الخامس للقوات البحرية الأمريكية حول التقارب الخطر المزعوم للسفينة الروسية من مدمرة "فاراغوت" في بحر العرب لا تتوافق مع الحقيقة".
وأشارت الوزارة في بيانها إلى "الأعمال غير المهنية لطاقم المدمرة الأمريكية والتي تمثل انتهاكا متعمدا لمعايير السلامة البحرية الدولية".

وأوضحت أن الحادث "تم توثيقه بواسطة كاميرات من على متن المدمرة الأمريكية".

وأكدت الوزارة أن "طاقم السفينة الحربية الروسية تصرف بشكل احترافي، حيث قام بمناورة حالت دون حدوث تصادم مع المدمرة الأمريكية".
في وقت سابق، قال المكتب الصحفي للأسطول الخامس للبحرية الأمريكية إن سفينة البحرية الروسية "اقتربت بشكل خطير" من المدمرة الأمريكية "فراغوت"، عندما قامت بعمليات مخططة في الجزء الشمالي من بحر العرب.

التعليقات

عربية ودولية

الجمعة 10 يناير 2020 6:45 م

قدم رئيس الوزراء المكلف محمد مصطفى برنامج عمل الحكومة وقائمة التشكيل المقترحة إلى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، وذلك لنيل الثقة وفق القانون الأساسي لاع...

الجمعة 10 يناير 2020 6:45 م

سلطت وسائل إعلام إسرائيلية الضوء على خطط الحكومة المصرية لتنمية وتأهيل سيناء وإنشاء الموانئ الجافة على مستوى الجمهورية وبينها ميناء طابا الجديد، المحا...

الجمعة 10 يناير 2020 6:45 م

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع القتلى جراء القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 32552 بالإضافة إلى 74980 جريحا. وقالت الوزارة في تقريرها الإحصائي ال...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر