لبنان ... إصابة 14 جنديا بجروح مختلفة خلال مواجهات مع محتجين

الجمعة 10 يناير 2020 3:03 م
لبنان ...  إصابة 14 جنديا بجروح مختلفة خلال مواجهات مع محتجين

الجيش اللبناني بمواجهات مع محتجين

جنوب العرب - بيروت

أعلن الجيش اللبناني، اليوم الجمعة، إصابة 14 جنديا بجروح مختلفة خلال مواجهات مع محتجين.

وأوضحت وكالة "الناس" أن المحتجين أقدموا على قطع الطريق العام في منطقة "البداوي" شمالي لبنان بالحجارة الأسمنتية، احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية والتقنين القاسي في التيار الكهربائي.

وأشار الجيش في بيان نقلته الوكالة إلى "أن الوحدات المنتشرة في المنطقة تدخلت لفتح الطريق، فأقدم المحتجون على رشق عناصر الجيش بالحجارة وقنابل "المولوتوف"، ما أدّى إلى إصابة 14 عسكريًّا بجروح مختلفة، وقد تمّ توقيف 8 أشخاص لارتكابهم أعمال شغب والتسبّب بإصابة العسكريّين".
في السياق ذاته، اندلعت في بيروت مواجهات قرب ساحة الشهداء على خلفية المطالبة بكشف الفساد في بلدية ومحافظة بيروت ما أدى إلى حدوث إصابات، حيث تدخلت قوى الأمن اللبنانية لضبط الوضع، كذلك سجلت احتجاجات شعبية منذ الصباح أمام المراكز التابعة لشركة كهرباء لبنان.

وكان الرئيس اللبناني، ميشال عون قد أعرب، الأربعاء الماضي، عن أمله ألا تؤدي التوترات الجارية بين الولايات المتحدة وإيران إلى أية تداعيات على الساحة اللبنانية.

وأكدت الرئاسة اللبنانية عبر "تويتر" أن "الرئيس عون أعرب عن أمله في ألاّ تؤدي التطورات الأخيرة التي حصلت في المنطقة إلى أية تداعيات على الساحة اللبنانية".

التعليقات

شؤون محلية

الجمعة 10 يناير 2020 3:03 م

بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى يوسف احمد مساعد حسين، واخوانه، بوفاة والدهم الشخصية السي...

الجمعة 10 يناير 2020 3:03 م

بعد يوم واحد من اجتماع رئيس الحكومة احمد عوض بن مبارك   بممثلي الاحزاب السياسية في عدن ، ظهرت انشطة بعض قيادات حزب المؤتمر واحزاب يمنية اخرى...

الجمعة 10 يناير 2020 3:03 م

دشنت مؤسسة فتيات مأرب اليوم السبت دورة تدريبية في بناء قدرات طالبات جامعة إقليم سبأ في مجال التوعية بمفاهيم السلام ونشر ثقافة السلام، وذلك ضمن مشروع "...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر