ليبيا ... الجيش الوطني يتقدم لمصراتة ويسيطر علىالوشكة والهيشة

الثلاثاء 07 يناير 2020 6:02 م
ليبيا ... الجيش الوطني يتقدم لمصراتة ويسيطر على"الوشكة" و"الهيشة"

قوات تابعة للجيش الليبي

جنوب العرب - بنغازي

أعلنت ‏‎قوات الجيش الوطني الليبي، الثلاثاء، تقدمها تجاه مدينة مصراتة، بعد السيطرة على منطقة الوشكة الواقعة غربي ‎سرت، ومنطقة الهيشة والتي تبعد نحو 100 كيلومتر شرقي مدينة مصراتة.

وأكد الجيش الليبي سطيرة قواته على أجزاء واسعة من منطقتي أبوقرين، كما أعلن دخوله ضاحية تاجوراء، أحد أكبر ضواحي العاصمة طرابلس، وتبعد 11 كيلومترا من وسط العاصمة.

وشن سلاح الجو التابع للجيش الوطني الليبي ضربات جوية استهدفت آليات وتجمعات لمليشيات السراج في أبوقرين ولحسون والبويرات.

وأعلنت شعبة الإعلام الحربي بالجيش السيطرة على مجموعة عربات عسكرية في منطقة الوشكي، فيما أكد المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة أن قوات الجيش تلاحق حاليا العناصر المسلحة الهاربة باتجاه كوبري السداده شرقي مصراتة.

وتأتي هذه التطورات بعد يوم من سيطرة قوات الجيش الوطني على مدينة سرت بشكل كامل، في عملية عسكرية خاطفة ومفاجئة.

كما أحكمت القوات سيطرتها على المدينة الساحلية (450 كلم شرق طرابلس و250 كلم على مصراتة)، التي كانت تحت نفوذ "قوة حماية وتأمين سرت" التابعة لقوات حكومة الوفاق.

وقال اللواء فرج المهدوي إن السيطرة على سرت سوف تضيق الخناق على المليشيات، خاصة الموجودة بمصراتة، كما بسط الجيش سيطرته على قاعدة القرضابية الجوية وعلى ميناء مدينة سرت، ومنطقة بوهادي بالكامل، وعلى مقر كتيبة الساعدي وجزيرة السوارة البحرية ومستشفى ابن سينا، وعلى عدة بوابات أمنية وشوارع رئيسية في المدينة.

وكانت المليشيات تستقبل الإمدادات العسكرية من تركيا عبر قاعدة القرضابية الجوية.

وشن الجيش الليبي فجر الأحد غارات على معسكرات وتمراكزات تابعة لقوات السراج في تاجوراء شرق طرابلس، كما استهدف مواقع تابعة للمليشيات في منطقة بئر الأسطي بتاجوراء.

ومنذ 4 أبريل/نيسان الماضي يشن الجيش عملية عسكرية تحت اسم "طوفان الكرامة"، بهدف تطهير العاصمة طرابلس من المليشيات التي تسيطر عليها منذ سنوات.

التعليقات

شؤون محلية

الثلاثاء 07 يناير 2020 6:02 م

في خضم الاحتفالات بالذكرى السابعة لإعلان عدن التاريخي، ألقى اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، خطابًا مؤثرًا أمام حشد من القي...

الثلاثاء 07 يناير 2020 6:02 م

أعلنت الهيئة التأسيسية الرئيسية للمنظمة العربية المتحدة للبحث العلمي اختيار معالي السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي "رئيس البرلمان العربي" رئيسًا لمجلس...

الثلاثاء 07 يناير 2020 6:02 م

طالب خبراء اقتصاديون وناشطون جنوبيون اللواء عيدروس الزبيدي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ورئيس اللجنة العليا للموارد المالية بالجمهورية، بعقد مؤتمر...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر