الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يدعو لـ موقف حازم مع الدول الداعمة للإرهاب

الأحد 15 ديسمبر 2019 3:26 م
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يدعو لـ موقف حازم مع الدول الداعمة للإرهاب

الرئيس المصري

جنوب العرب - القاهرة
أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم (الأحد)، أن الشباب العربي هو أكثر الفئات المستهدفة من قبل التنظيمات الإرهابية، مطالباً بموقف حازم مع الدول الداعمة للإرهاب.

وقال السيسي، خلال مداخلة له اليوم في جلسة «التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين»، بمنتدى شباب العالم المنعقد بشرم الشيخ، وبثها التلفزيون المصري، «لو تركنا دول الساحل والصحراء في أفريقيا بمفردها أمام الإرهاب سيحدث نزوح جماعي، وتدمير للتنمية في دولنا الأفريقية، وإنشاء ما يسمي بدولة الإرهاب».

وأضاف السيسي: «لا بد أن يكون لنا موقف حازم مع الدول الداعمة للإرهاب، ولا بد أن نتكاتف مع الدول التي تواجه الإرهاب كظاهرة تنمو ولا تقل، لقد حذرت من العناصر التي ستعود بعد انتهاء مهامها الإرهابية في سوريا»، حسبما نقلت عنه وكالة الأنباء الألمانية.

وأكد الرئيس المصري أن الإرهاب صناعة شيطانية، ويكون غطاءً للعديد من الأهداف التي تسعى بعض الدول لتحقيقها، مشدداً على ضرورة أن يعلم الشباب أن الإرهاب أداة استخدمت لتحقيق أهداف سياسية، وأن مصر عانت من استخدام الإرهاب من خمسينات القرن الماضي.

وشدد السيسي على ضرورة تطوير منظومة إصلاح الأمم المتحدة لمواكبة تطورات الأحداث الجارية. وانطلقت فعاليات منتدى الشباب في شرم الشيخ أمس (السبت).

التعليقات

شؤون محلية

الأحد 15 ديسمبر 2019 3:26 م

عقدت الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ علي عبدالله الكثيري رئيس الجمعية. وفي ا...

الأحد 15 ديسمبر 2019 3:26 م

ترأس عبدالرحمن المحرمي عضو مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة عدن، اجتماعاً بقيادة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل برئاسة الدكتور محمد ال...

الأحد 15 ديسمبر 2019 3:26 م

التقى الأستاذ فادي باعوم عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، فضيلة القاضي محسن يحيي طالب رئيس مجلس القضاء الأعلى اليوم الثلاثاء في العاصمة عدن....

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر