كانت في طريقها للمليشيات الحوثية ... سفينة حربية أميركية تضبط أجزاء صواريخ إيرانية

الخميس 05 ديسمبر 2019 4:39 ص
كانت في طريقها للمليشيات الحوثية ... سفينة حربية أميركية تضبط أجزاء صواريخ إيرانية

المدمرة يو إس إس فورست شيرمان

جنوب العرب - وكالات

ذكرت وكالة أسوشيتد برس الأميركية للأنباء، أن سفينة حربية أميركية ضبطت أجزاء صواريخ إيرانية كانت في طريقها للمليشيات الحوثية في اليمن، الأربعاء الماضي.

وأوضحت الوكالة، نقلا عن مسؤولين أميركيين رفضوا الإفصاح عن هويتهم، أنها المرة الأولي التى يتم فيها ضبط مثل تلك المكونات المتطورة وهي في طريقها لليمن.

وذكروا أن السفينة الأميركية « يو إس إس فورست شيرمان» خلال مهمة روتينية ضبطت كمية كبيرة من أجزاء الصواريخ الإيرانية في قارب لم يحمل علما لدولة، في شمال بحر العرب، بعدما لاحظ بحارتها القارب وبتفتيشه تم العثور على الأسلحة فيما تم تسليمه بمن فيه من ركاب إلى خفر السواحل اليمنية ولكن تم التحفظ على الأسلحة في السفينة الأميركية.

وأكدوا أن الحادث يوضح استمرار تهريب الأسلحة بشكل غير قانوني إلى المليشيات الحوثية، والذي يعد انتهاكا لقرار مجلس الأمن الدولي.

وخلال السنوات الأخيرة اعترضت سفن حربية أميركية وصادرت أسلحة إيرانية كانت متجهة للميليشيات الحوثية.

وبموجب قرار للأمم المتحدة فإنه يحظر على طهران تقديم أو بيع أو نقل أسلحة خارج البلاد ما لم تحصل على موافقة من مجلس الأمن.

ويحظر قرار منفصل للأمم المتحدة بشأن اليمن تقديم أسلحة لقادة الميليشيات الحوثية.

التعليقات

شؤون محلية

الخميس 05 ديسمبر 2019 4:39 ص

قام عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم، بالإشراف على عدد من التدريبات، لفرضيات نفذتها قوات النخبة الحضرمية والأمن، ضمن بر...

الخميس 05 ديسمبر 2019 4:39 ص

أصدر المجلس العام للمقاومة الجنوبية بيانا حادا هاجم فيه حكومة الشرعية واتهمها بممارسة الفساد وتجويع الشعب وإذلاله.  وحذر المجلس من أن صبر الشعب...

الخميس 05 ديسمبر 2019 4:39 ص

احتشد أهالي حي الشهيد أبو اليمامة "الكثيري" بمديرية المنصورة في عدن، في تظاهرة حاشدة عصر أمس، رفضًا لمحاولة أحد الأشخاص تحويل الشارع العام الرئيسي في...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر