الدفاع الجزائرية... العسكريون لهم الحق في الانتخاب لاختيار رئيسهم

الاثنين 02 ديسمبر 2019 3:09 م
الدفاع الجزائرية... العسكريون لهم الحق في الانتخاب لاختيار رئيسهم

الدفاع الجزائرية

جنوب العرب - الجزائر

أعلنت القيادة العليا للجيش الجزائري، اليوم الاثنين، أن العسكريين يحتفظون بحرية اختيار المرشح الذي يستجيب لقناعاتهم الخاصة خلال الانتخابات الرئاسية.

ونشرت قناة "النهار" الجزائرية بيانا من وزارة الدفاع، قالت فيه "يأتي هذا في إطار حرص القيادة العليا للجيش على ضمان نجاح الانتخابات الرئاسية المقررة يوم 12 ديسمبر، في ظل الاحترام التام للدستور وقوانين الجمهورية".


وأوضحت "يؤدي العسكريون، باللباس المدني، حقهم وواجبهم في التصويت المباشر على غرار جميع المواطنين على مستوى مكاتب التصويت العادية المسجلين بها عبر كافة ربوع الوطن".
وتابعت "فيما يمكن للذين يتعذر عليهم التصويت المباشر بحكم المهام المنوطة بهم، أداء واجبهم الانتخابي بالوكالة، حسب القانون العضوي للانتخابات، الساري المفعول".

وأوضحت "أما فيما يتعلق بالأفراد العسكريين المتواجدين على مستوى الوحدات الميدانية، فيمارسون حقهم الانتخابي في مكاتب الاقتراع القريبة من مكان عملهم، أو على مستوى مكاتب التصويت المتنقلة المخصصة لذلك في الولايات المعنية بهذا الإجراء".

وأكدت وزارة الدفاع اتخاذها كافة التدابير الأمنية الكفيلة بتمكين الشعب الجزائري من أداء هذا الواجب الوطني في جو من الطمأنينة والسكينة.

التعليقات

شؤون عربية

الاثنين 02 ديسمبر 2019 3:09 م

اعلنت الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص الطبية بوزارة الصحة والسكان المصرية أنه سيتم العمل بتسعيرة جديدة في المستشفيات الخاصة لمعالجة المصابين بف...

الاثنين 02 ديسمبر 2019 3:09 م

كذبت وزارة الخارجية الفلسطينية ما نشرته صحيفة "إسرائيل اليوم" وموقع "القناة السابعة " من تصريحات "ملفقة ومختلقة" على لسان وزير الخارجية الفلسطيني رياض...

الاثنين 02 ديسمبر 2019 3:09 م

كشف الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، في مصر أسباب عدم استخدام عقار "التامفلو" ضمن بروتوكول علاج مرضى فيروس كورونا المستجد. وقال...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر