اليمن ... تحركات إخوانية تسابق الريح لافشال تنفيذ اتفاق الرياض

الثلاثاء 26 نوفمبر 2019 7:39 م
اليمن ... تحركات إخوانية تسابق الريح لافشال تنفيذ اتفاق الرياض

اتفاق الرياض

جنوب العرب - عدن

يسعى حزب الإصلاح الإخواني المسيطر على "الشرعية اليمنية" الى افشال اتفاق الرياض الموقع والجاري تنفيذة بين الحكومة اليمنية "الشرعية" والمجلس الانتقالي الجنوبي .

وكثف حزب الاصلاح من مساعيه لافشال الاتفاق الذي رعته المملكة العربية السعودية وتم توقيعه في 5 نوفمبر الحالي.

ويرفض حزب الإصلاح المسيطر بالأغلبية على السلطة في الحكومة الشرعية اليمنية تنفيذ اتفاق الرياض تلبية لاجندات خارجية تستهدف افشال السعودية وتشويه سياستها الخارجية وعجزها عن حقيق اي تسوية في هذا الملف الذي تديره السعودية


أحداث تهدد اتفاق الرياض

سارعت جماعة إخوان اليمن الإرهابية "حزب الإصلاح" إلى إحداث تحركات إرهابية في مناطق عدة بمحافظة شبوة حيث تستهدف عملياتها الإجرامية أبناء محافظة شبوة.

و كذلك الحال في محافظتي حضرموت والمهرة، في خطوات تخريبيه من جماعة الإخوان الإرهابية لأفشال اتفاق الرياض.

ويرى محللون عسكريون ان هذه التحركات الإخوانية الإرهابية ليس فقط لإفشال اتفاق الرياض فحسب إنما إفشال اي فرصة سلام وان الجماعات هذه تثبت أنها لا تمتلك رغب بالسلام وانما تعيش على الحروب والفوضى.


إخوان اليمن يستغلون اتفاق الرياض لأعادة تموضعهم في عدن


لم تلتزم الشرعية اليمنية المسيطر عليها من قبل جماعة إخوان اليمن ، بتنفيذ بنود اتفاق الرياض حيث عملوا على استغلال الاتفاق كما عمل الحوثي في اتفاق مفاوضات السويد لإعادة تموضعه في الحديدة.

فقد عاودت جماعة الإخوان بعناصر إرهابية الى عدن في خطوة خارجة عن بنود اتفاق الرياض، لاعادة ترتيب عمل العصابت وتنفيذ اعمال إرهابية تسببت في حدوث العديد من الجرائم الإرهابية في عدن.

وتعتبر الجماعات الارهابية هي ادوات إخوان اليمن الإرهابية في عدن وتشجيعها في عدن وأبين . وهذا دليل على خرق اتفاق الرياض واستغلاله لإعادة تموضع العناصر الإخوانية الإرهابية في عدن.

الانتقالي ملتزم بتنفيذ الاتفاق

بينما الشرعية اليمنية المختطفة اخوانيا تحاول إفشال اتفاق الرياض ، الا أن المجلس الانتقالي الجنوبي وقواته العسكرية والأمنية ملتزمون بتنفيذ اتفاق الرياض لأثبات صدق نواياهم تجاة مساعي المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة الهادفة إلى صنع السلام في اليمن.

ويثبت المجلس الانتقالي الجنوبي وقواته العسكرية صدق الشراكة مع قيادة التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات ،ويهدف الانتقالي الجنوبي الى تنفيذ بنود الاتفاق وافشال مساعي الاخوان الساعية لإفشال اتفاق الرياض.

وفي هذا الشان يدعو مراقبون جنوبيون الانتقالي الى عدم الثقة المطلقة بالاتفاق الذي يتعرض لخروقات جسيمة ويصمت تجاهها الداعين والداعمين للاتفاق.

التعليقات

تقارير

الثلاثاء 26 نوفمبر 2019 7:39 م

كشفت عملية استهداف سفينة تركية محملة بالأسلحة والذخائر في ميناء طرابلس البحري عن عمق التغلغل التركي في الصراع الدائر في البلد الذي يبحث عن تسوية سياسي...

الثلاثاء 26 نوفمبر 2019 7:39 م

ظلت محافظة مأرب اليمنية لما يقارب خمس سنوات مستقرة تحت سيطرة حزب "الإصلاح" التابع للشرعية في اليمن، لم يحاول الحزب ورفاقه الدخول إلى صنعاء ولم يحاول ا...

الثلاثاء 26 نوفمبر 2019 7:39 م

يمكن لاسترجاع الهزات العنيفة التي تعرض لها الاقتصاد العالمي خلال السنوات الماضية لمجرد ظهور مؤشرات على تباطؤ الاقتصاد الصيني، أن يسلط الضوء على التداع...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر