العراق .. مقتل متظاهران وأصيب أكثر من 20 آخرين بمحافظة ذي قار

الأحد 24 نوفمبر 2019 7:58 ص
العراق .. مقتل متظاهران وأصيب أكثر من 20 آخرين بمحافظة ذي قار

المظاهرات في العراق مستمرة منذ نحو شهرين

جنوب العرب - بغداد

قتل متظاهران عراقيان وأصيب أكثر من 20 آخرين، الأحد، في محافظة ذي قار جنوبي العراق، خلال تفريق قوات الأمن العراقية متظاهرين باستخدام الرصاص.

ويأتي هذا التطور بعد ساعات من إعلان مصادر في الشرطة العراقية ومصادر طبية، عن مقتل ثلاثة أشخاص على الاقل في ساعة متأخرة الليلة الماضية خلال إطلاق النار على المحتجين في مدينة الناصرية، مركز محافظة ذي قار.

وذكرت المصادر أن المحتجين تجمعوا عند ثلاثة جسور رئيسية في المدينة، واستخدمت قوات الأمن الذخيرة الحية وعبوات الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

وأضافت المصادر أن أكثر من 50 آخرين أصيبوا في اشتباكات بالمدينة الليلة، معظمهم بالرصاص الحي وعبوات الغاز المسيل للدموع.

وأفادت المصادر أن 47 متظاهرا على الأقل جرحوا في المدينة التي شهدت احتجاجات واسعة منذ مطلع أكتوبر، حيث لا تزال المدارس مقفلة والدوائر الحكومية مغلقة.

وقطع المتظاهرون الجسور الخمسة في مدينة الناصرية على نهر الفرات عبر إشعال إطارات السيارات فيها، وذلك مع اتساع تحركات العصيان المدني في إطار الاحتجاجات المطلبية المتواصلة منذ نحو شهرين.

التعليقات

شؤون محلية

الأحد 24 نوفمبر 2019 7:58 ص

بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى يوسف احمد مساعد حسين، واخوانه، بوفاة والدهم الشخصية السي...

الأحد 24 نوفمبر 2019 7:58 ص

بعد يوم واحد من اجتماع رئيس الحكومة احمد عوض بن مبارك   بممثلي الاحزاب السياسية في عدن ، ظهرت انشطة بعض قيادات حزب المؤتمر واحزاب يمنية اخرى...

الأحد 24 نوفمبر 2019 7:58 ص

دشنت مؤسسة فتيات مأرب اليوم السبت دورة تدريبية في بناء قدرات طالبات جامعة إقليم سبأ في مجال التوعية بمفاهيم السلام ونشر ثقافة السلام، وذلك ضمن مشروع "...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر