العراق ... 20 قتيلا وجريحا إثر قصف مجهول يستهدف مقرا عسكريا

الأربعاء 20 نوفمبر 2019 8:39 ص
العراق ... 20 قتيلا وجريحا إثر قصف مجهول يستهدف مقرا عسكريا

قصف مجهول يستهدف مقرا عسكريا

جنوب العرب - بغداد

تعرض مقر للقوات الإيزيدية العراقية، اليوم الأربعاء، 20 تشرين الأول/نوفمبر، لقصف من طيران مجهول، في قضاء سنجار، غربي مركز نينوى، شمال العراق، ما أسفر عن مقتل وإصابة 20 عنصرا.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، في بيان تلقته مراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم، أن طائرة مجهولة وجهت ضربة جوية لموقع تابع لقوات "اليبشه" في منطقة خانصور، التابعة لقضاء سنجار، غربي الموصل، مركز نينوى، شمالي العاصمة بغداد.

وأضافت الخلية، أن الضربة أسفرت عن تدمير المقر بالكامل، وقتل وجرح 20 عنصر من قوات اليبشه.

وبشكل مستمر تنفذ القوات التركية، ضربات جوية ومدفعية، على المناطق الحدودية العراقية في المثلث الحدودي مع سوريا، وإيران، منذ سنوات طويلة.

الجدير بالذكر، أن قوات اليبشه أو ما يعرف بوحدات حماية "شنكال" سنجار، تضم مقاتلين، ومقاتلات من المكون الايزيدي، تشكلت بعد اجتياح تنظيم "داعش" الإرهابي، لمناطق المكون في غربي الموصل، وتنفيذه الإبادة بحق الايزيديين، في مطلع أب/أغسطس 2014.

يذكر أن في الثالث من أغسطس/ آب عام 2014- اجتاح فيه تنظيم "داعش" الإرهابي، قضاء سنجار، والنواحي والقرى التابعة له ونفذ إبادة وجرائم شنيعة بحق المكون الإيزيدي، بقتله الآباء والأبناء والنساء، من كبار السن والشباب والأطفال بعمليات إعدام جماعية ما بين الذبح والرمي بالرصاص ودفنهم في مقابر جماعية لازالت تكتشف حتى الآن، واقتاد النساء والفتيات سبايا وجاريات لعناصره الذين استخدموا شتى أنواع العنف والتعذيب في اغتصابهن دون استثناء حتى للصغيرات بأعمار الثامنة والتاسعة وحتى السابعة والسادسة.

التعليقات

شؤون محلية

الأربعاء 20 نوفمبر 2019 8:39 ص

في انتقاد لاذع ومباشر، شن مشعل الخبجي، الناشط السياسي الجنوبي ورئيس تحرير موقع "سكوب 24" الإخباري، هجوماً حاداً على المجلس الانتقالي الجنوبي، مستنكراً...

الأربعاء 20 نوفمبر 2019 8:39 ص

أقرت المحكمة العليا للجمهورية بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم الخميس، الحكم الصادر من محكمة استئناف عدن المؤيد لحكم محكمة المنصورة الابتدائية القاضي بالإع...

الأربعاء 20 نوفمبر 2019 8:39 ص

استقبل الأستاذ علي عبدالله الكثيري، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، سفير جمهورية الصومال لدى اليمن السيد عبدالله حاشي ش...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر