تضامنا مع غزة ... إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي

السبت 16 نوفمبر 2019 3:44 م
تضامنا مع غزة ... إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي

مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي

جنوب العرب - رام الله

أصيب عشرات الفلسطينيين في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، في الضفة الغربية تضامنا مع قطاع غزة.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني " إن 3 فلسطينيين أصيبوا بالرصاص والعشرات نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع في المواجهات التي اندلعت في المدخل الشمالي لمدينة البيرة في وسط الضفة الغربية.

وأضاف أن فلسطينيا أصيب بالرصاص الحي في الفخذ وآخر في القدس، فيما أصيب ثالث بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الرأس، وتم نقلهم جميعا إلى المستشفيات.

وتابع الهلال الأحمر الفلسطيني أنه تم تقديم العلاج لعشرات الفلسطينيين الذين أصيبوا نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع ميدانية، وتم نقل حالة واحدة إلى المستشفى.

كانت الكتل الطلابية في جامعة بيرزيت دعت إلى وقفة احتجاجية على جرائم الاحتلال في قطاع غزة، ولاحقا توجه الطلاب إلى المدخل الشمالي لمدينة البيرة، حيث يتواجد حاجز "بيت إيل" العسكري الإسرائيلي.

وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي وابلا من الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الطلاب الفلسطينيين.

ورشق الفلسطينيون قوات الاحتلال الإسرائيلي بالحجارة وأضرموا النيران في إطارات السيارات بعد أن أغلقوا الطريق المؤدي إلى الحاجز الإسرائيلي بالمتاريس.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت عدوانا على قطاع غزة نهاية الأسبوع الماضي، ما أدى إلى استشهاد 34 فلسطينيا وإصابة 111 آخرين بجروح مختلفة، قبل أن تتفق فصائل غزة والاحتلال على التهدئة بوساطة قامت بها مصر.

التعليقات

شؤون محلية

السبت 16 نوفمبر 2019 3:44 م

في خطوة لتعزيز الشراكة الوطنية، طالب وكيل محافظة الضالع لحسون صالح مصلح بمنح المقاومة الوطنية حصتها من المناصب الحكومية، بما فيها حقيبتان وزاريتان. و...

السبت 16 نوفمبر 2019 3:44 م

في خطوة تهدف إلى تعزيز الوحدة الوطنية ومواجهة التحديات الراهنة، عقد رئيس مجلس الوزراء اليمني، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اجتماعًا حيويًا اليوم السبت م...

السبت 16 نوفمبر 2019 3:44 م

قام عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم، بالإشراف على عدد من التدريبات، لفرضيات نفذتها قوات النخبة الحضرمية والأمن، ضمن بر...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر