الرياض ... المحكمة الجزائية تدين 38 فردا بتهم متعلقة بالإرهاب

الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 1:35 م
 الرياض ... المحكمة الجزائية تدين 38 فردا بتهم متعلقة بالإرهاب

قوات أمن سعودية

جنوب العرب - الرياض

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض، الثلاثاء، حكما ابتدائيا بحق 38 متهما، بعد ثبوت إدانتهم بعدد من التهم المتعلقة بالإرهاب.

ووفقا لقناة "الإخبارية" السعودية؛ فإن المتهمين انتهجوا النهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة بتكفير حكومة المملكة وعلمائها ورجال أمنها، وكذلك تمويل الإرهاب والأعمال الإرهابية.

وأشارت إلى أن أحدهم قام بـ"إنشاء تنظيم إرهابي سري أثناء إيقافهم ومبايعة أعضاء التنظيم له بالإمارة وقيامه بتجنيد عدد من الموقوفين في هذا التنظيم بهدف الإخلال بالأمن الداخلي، وإعداد وتخزين وإرسال ما من شأنه المساس بالنظام العام".

وقررت المحكمة تعزير المدعى عليه الأول بالسجن 25 سنة، والمدعى عليه الثاني بالسجن مدة 20 سنة، والمدعى الثالث بالسجن مدة 15 سنة.

وتراوحت الأحكام على بقية المدعى عليهم بالسجن بمدد متفاوتة من 12 سنة و6 أشهر حتى سنتين و6 أشهر، والإبعاد عن البلاد لغير السعوديين منهم بعد انتهاء محكوميتهم.

التعليقات

شؤون محلية

الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 1:35 م

قام رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني بزيارة واشنطن، حيث التقى بالرئيس الأمريكي جو بايدن وبحث اتفاقية الإطار الاستراتيجي بين البلدين مع وزير الخ...

الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 1:35 م

لليوم الثالث على التوالي، تواصل قوات الطوارئ والدعم الأمني - امن عدن بقيادة العميد محمد حسين الخيلي، في تنفيذ مهامها بثبات وحزم للحفاظ على الامن والاس...

الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 1:35 م

اكد الدكتور احمد عقيل باراس مستشار محافظ العاصمة عدن ، عضو الجمعية الوطنية للمجلس الإنتقالي اثناء ذهابه صباح أمس إلى معاشيق لمعاودة رئيس مجلس القيادة...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر