بعد أيام ... مصر تحتفل بإطلاق القمر الصناعي الأول للاتصالات

الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 12:26 م
بعد أيام ... مصر تحتفل  بإطلاق القمر الصناعي الأول للاتصالات

القمر الصناعي

جنوب العرب - القاهرة

تحتفل مصر، بعد أيام، بإطلاق القمر الصناعي الأول للاتصالات، وتحديدا يوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني.

وأوضح موقع "مصراوي" أن شركة "آريان سبيس" الفرنسية، التي تجهز القمر الصناعي "طيبة – 1"، انتهت من اختبارات أنظمة القمر الصناعي للتأكد من سلامته.

وأشار التقرير إلى أن الشركة الفرنسية جهزت صاروخ الإطلاق "آريان – 5"، في قاعدة الإطلاق بمدينة "كورو" بإقليم "غويانا الفرنسية" في أمريكا الجنوبية.
واختبرت الشركة كذلك "التوأم الميكانيكي والكهربي"، بين القمر وقاعدة الإطلاق المخصصة.

كما تم الانتهاء من عمليات ملء خزانات الوقود التي ستمكن القمر من البقاء في الموقع المداري المخصص له لمدة 15 عاماً، حيث سيعمل القمر الصناعي "طيبة - 1" على توفير خدمات الإنترنت عريض النطاق للأفراد والشركات بمصر وبعض دول شمال أفريقيا ودول حوض النيل.

ونقل "مصراوي" عن الحكومة المصرية، قولها إن مصر ستتولى عمليات الإدارة والتحكم بالقمر الصناعي "طيبة –1"، عقب إطلاقه لتقديم خدمات الاتصالات للمؤسسات الحكومية، كما ستقوم الشركة الوطنية المصرية بتقديم خدمة الاتصالات الفضائية للأغراض التجارية.

وبإطلاق القمر المصري "طيبة -1" ستدخل مصر عالم الأقمار الصناعية المخصصة لأغراض الاتصالات.

وأشارت مصر إلى أن ذلك سيمثل نقلة كبيرة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويساهم في دعم جهود التنمية الشاملة والتي تنفذها الدولة على كل شبر من أرض مصر، وفقاً لخطة علمية دقيقة تحقق الاستفادة والاستغلال الأمثل لموارد مصر الطبيعية والصناعية والبشرية لتوفير حياة كريمة للمواطن المصري ووضع مصر في المكانة التي تستحقها إقليمياً ودولياً.

التعليقات

شؤون محلية

الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 12:26 م

دان رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع لحركة "أنصار الله" في اليمن (الحوثيون) مهدي المشاط، الهجوم الإرهابي الذي استهدف مركزا تجاريا في ضواحي العاصمة ال...

الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 12:26 م

أعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية التابعة لحركة "أنصار الله" العميد يحيى سريع، استهداف سفينة (Mado) الأمريكية في البحر الأحمر بعدد من الصواري...

الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 12:26 م

أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) يوم السبت، فرض قواعد اشتباك جديدة مع الولايات المتحدة وبريطانيا، مؤكدة استمرار عملياتها ضد سفن الدولتين في البحرين...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر