الخارجية السعودية: الرياض تعمل على إزالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب

الأحد 06 أكتوبر 2019 7:47 م
الخارجية السعودية: الرياض تعمل على إزالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب

عادل الجبير

جنوب العرب - الرياض

قالت الخارجية السعودية اليوم الأحد إن المملكة تعمل على إزالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، إلى جانب إقامة عدد من المشاريع الاستثمارية الطموحة في السودان.

وذكرت الخارجية في بيان على صحفتها الرسمية في موقع" تيوتير" أن "الملك سلمان يعقد مباحثات رسمية مع رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك".


وتابعت الخارجية السعودية "تعمل المملكة على رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب، وإقامة عدد من المشاريع الاستثمارية الطموحة، وتجويد المشاريع القائمة".

كما أشارت الخارجية إلى أن"يسعى السودان إلى دعم المملكة في المحافل الدولية، وإزالة اسمه من قائمة الإرهاب، وتهيئة بيئة الاستثمار".


هذا واستقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، صبيحة اليوم الأحد، رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك، في أول زيارة خارجية مشتركة لهما منذ تكوين هياكل السلطة الانتقالية في السودان في أغسطس/ آب الماضي.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، "عقد الملك سلمان جلسة مباحثات رسمية مع البرهان وحمدوك، وقد أبدى خادم الحرمين الشريفين، في مستهل المباحثات تمنياته لجمهورية السودان الشقيق دوام الاستقرار والإزدهار".

التعليقات

شؤون عربية

الأحد 06 أكتوبر 2019 7:47 م

قتل قائد عسكري عراقي أثناء التصدي لهجوم شنه تنظيم "داعش" الإرهابي، في محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء. وقال مصدر أمني عراقي، إن هجوم شنه تنظيم "داع...

الأحد 06 أكتوبر 2019 7:47 م

أكد ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي لحكومة الإمارة، الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، اليوم الإثنين، عزم حكومة الإمارة على إنجاز "التحول اللاورقي" الكام...

الأحد 06 أكتوبر 2019 7:47 م

قال رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، إنه تم الاتفاق على الإجراءات المطلوبة وعلى موازنة 2020، مشددا على أن ورقة الإصلاحات انقلاب اقتصادي في لبنان....

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر