وزير الخارجية المغربي: أمن السعودية من أمن المغرب

الخميس 26 سبتمبر 2019 5:11 م
وزير الخارجية المغربي: أمن السعودية من أمن المغرب

وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة

جنوب العرب - وكالات

قال وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، اليوم الخميس، إن أمن السعودية من أمن المغرب.

جاءت تصريحات بوريطة، في مقابلة مع قناة "سكاي نيوز عربية"، التي قال فيها إن "الاعتداء على أرامكو غير مقبول على الإطلاق".

وتابع "على إيران أن تفهم أن الأمن الإقليمي العربي واحد، ويمنع المساس به، وعلى المجتمع الدولي الوقوف بشكل حازم بوجه السياسات الإيرانية".

واستمر "إيران تتدخل بالدول العربية وفي بعض الدول الأفريقية، وإيران تهدد الأمن الإقليمي والأمن القومي العربي".

​واستطرد "يجب العمل بشكل جماعي، لحل الأزمة مع إيران وتدخلاتها الإقليمية".

وأضاف الوزير أن "القضية الفلسطينية كذلك، تمر بأصعب المراحل".

وتبنت جماعة "أنصار الله" اليمنية، السبت 14 سبتمبر/ أيلول، هجوما بطائرات مسيرة استهدف منشأتين نفطيتين تابعتين لعملاق النفط السعودي "أرامكو" في "بقيق" و"هجرة خريص" في المنطقة الشرقية للسعودية.

إلا أن السعودية عرضت بقايا مما وصفته طائرات مسيرة إيرانية وصواريخ كروز استخدمت في الهجوم على المنشآت النفطية السعودية، قائلة إنها دليل "لا يمكن إنكاره" على العدوان الإيراني.

من جانبها، نفت إيران هذه الاتهامات، وقالت إن هذه التصريحات لا أساس لها من الصحة، ولا يوجد أي دليل على ضلوعها في استهداف شركة "أرامكو" السعودية.

التعليقات

شؤون محلية

الخميس 26 سبتمبر 2019 5:11 م

زار وزير الإعلام اليمني الأستاذ معمر الإرياني اليوم المقر الرئيس لمشروع «مسام» لنزع الألغام بمحافظة مأرب، للاطلاع على الجهود الإنسانية التي ينفذها الم...

الخميس 26 سبتمبر 2019 5:11 م

اختتمت لجنة غرفة العمليات المشتركة للغاز اليوم زيارة ميدانية إلى محافظة شبوة تكللت بإيصال فريق مشروع مسام لنزع الألغام إلى منطقة عارين، تمهيدا لبدء أع...

الخميس 26 سبتمبر 2019 5:11 م

تشهد العاصمة عدن تصاعداً لافتاً في الجدل والغضب الشعبي عقب تداول تسجيلات صوتية وشهادات جديدة تتعلق بقضية اغتصاب فتاة وابتزاز اخواتها القاصرات من قبل&n...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر