تفاصيل مخطط إخوان اليمن تحت اسم الشرعية لخلق (صدام سعودي جنوبي)

الأحد 18 أغسطس 2019 7:33 م
تفاصيل مخطط إخوان اليمن تحت اسم الشرعية لخلق (صدام سعودي جنوبي)

إخوان اليمن

جنوب العرب - الرياض

افاق تنظيم الإخوان المسلمين سيما فرعه في اليمن المتمثل بحزب الإصلاح اليمني ، على وقع أحداث عدن ، ليعمل وبتعاون مع اذرعه الأخرى على قيادة مخطط خطير يسعى من خلاله لخلق صدام سعودي جنوبي رداً على تأمين الانتقالي والقوات الجنوبية لعدن وافشال مخططهم المرتبط بالإرهاب والمدعوم من قطر وتركيا وإيران.

حيث كشفت مصادر خاصة في العاصمة السعودية الرياض عن مخطط تقوده أطراف إخوانية ومعاونين لهم في الشرعية اليمنية واللجنة الخاصة السعودية ، ويهدف المخطط المرتبط باطراف خارجية ليست قطر ببعيده عنه .. يهدف لخلق صدام سعودي جنوبي وتحديداً بين الجانب السعودي والمجلس الانتقالي والقوات الجنوبية.

وقالت المصادر الخاصة أن إخوان اليمن المتواجدين في الشرعية اليمنية وبدعم كبير من نجل الرئيس هادي وهامور الفساد أحمد العيسي ، يعملون وبتنسيق مع أعضاء في اللجنة الخاصة السعودية والسفير السعودي لدى اليمن على تنفيذ هذا المخطط.

وحسب المصدر فإن تلك الأطراف تستغل الدعوة السعودية للحوار بينه الانتقالي والشرعية لتمرير هذا المشروع ، حيث تسعى الشرعية الإخوانية وبتنسيق مع أعضاء اللجنة الخاصة السعودية والسفير السعودي من أجل تمرير ما تسميه إنسحاب القوات الجنوبية وإعادة تسليم المواقع لعناصر إخوانية ممن ترتبط بالإرهاب.

المصادر أكدت أن الأنباء والتصريحات الحكومية التي تشترط تسليم المواقع قبل اي حوار ومنها معاشيق وشركة النفط وغيرها من المواقع والمؤسسات ، ترتبط بالمخطط الذي تستخدمه الأطراف الإخوانية لإثارة الشارع الحنوبي والقوات الجنوبية ، سعيا منها لخلق صدام سعودي جنوبي ، وتحديداً بين اللجنة السعودية والانتقالي الجنوبي وقواته الجنوبية.

ويطالب مراقبون جنوبيون السلطات السعودية بالضغط على الجناح الإخواني في اللجنة الخاصة السعودية ، والذي ينسق مع الشرعية الإخوانية لتمرير هذا المخطط الصدامي ، باعتباره لا يصب في مصلحة السعودية التي تقود التحالف والجنوبيين الشريك الفعلي للتحالف والذي حقق انتصارات حقيقية على الأرض.

التعليقات

تقارير

الأحد 18 أغسطس 2019 7:33 م

لم تمر أيام قليلة على تهديد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أوروبا بورقة اللاجئين قبل أن يصعّد من ابتزازه بوسيلة أخرى وهي عودة إرهابيي داعش إلى بلادهم...

الأحد 18 أغسطس 2019 7:33 م

كشفت الكواليس السياسية في بغداد عن إجماع شبه كامل من قبل الأحزاب، على ضرورة الاحتواء السريع للاحتجاجات الشعبية الواسعة، التي دخلت أسبوعها الثالث، من د...

الأحد 18 أغسطس 2019 7:33 م

اعتبرت مصادر سياسية خليجية مطلعة أن الأجواء الإقليمية في المنطقة تشير إلى أن جهودا غير علنية تبذل من أجل تخفيف التوتر المتعلق بالأزمة مع إيران. وذكرت...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر