العالم ينتظر ظاهرة طبيعية مدهشة ..تظهر في سماء أمريكا

الأربعاء 31 يوليو 2019 1:36 ص
العالم ينتظر ظاهرة طبيعية مدهشة ..تظهر في سماء أمريكا

ظاهرة طبيعية

جنوب العرب - واشنطن

تشهد الولايات المتحدة والعالم، حدثا طبيعيا، مساء اليوم الثلاثاء، يمتد إلى الساعات الأولى من صباح غد الأربعاء، حيث تضيء السماء بالعديد من الشهب.

ذكر موقع "أكيو ويزر"، اليوم الثلاثاء، أن زخات شهب، تضيء سماء الولايات المتحدة والعالم، وتصل إلى ذروتها خلال الساعات الأولى من الصباح.

ولفت الموقع إلى أن زخات الشهب تأتي من انهمار ينشط من 3 يوليو حتى 11 أغسطس/ آب، من كل عام، مشيرا إلى أنه لا ينتج أكثر من 5 نيازك في الساعة، بينما يؤدي انهمار آخر ينشط من 12 يوليو حتى 23 أغسطس، إلى إنتاج نحو 20 شهابا في الساعة.


وأوضح الموقع أن أفضل مكان لرؤية تلك الشهب، سيكون الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية، بينما يمكن لسكان المدن الكبرى مثل مدينة نيويورك، ومحبي الظواهر الفلكية، بالبحث عن مواقع ذات سماء صافية لتكون الرؤية واضحة فيها، بصورة تمكنهم من رؤية تلك الظاهرة.
ويقول الموقع إنه ليس من المتوقع أن تكون الأماكن المضيئة، عقبة أمام رؤية الشهب، لأنها ستصل إلى أعلى مستوى لها قبل بضع ليال من القمر الجديد، في الأول من أغسطس، مضيفا: "سيبدو القمر غير مرئي من الأرض".

وتنصح وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" من يريدون رؤية تلك الظاهرة، أن يكونوا في وضع الاستلقاء على ظهورهم، واصطحاب وسائل للإقامة لساعات في الأماكن المفتوحة ليلا، حتى يتمكنوا من رصد تلك الظاهرة بوضوح.

التعليقات

من هنا وهناك

الأربعاء 31 يوليو 2019 1:36 ص

أعلنت دار الإفتاء المصرية اليوم الأحد موعد استطلاع هلال شهر رمضان. وكتبت الإفتاء عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "نستطلع هلال...

الأربعاء 31 يوليو 2019 1:36 ص

دعاء ليلة النصف من شهر شعبان للرزق ، يعتبر شهر شعبان من الشهور التي ترفع فيها الأعمال إلى الله عز وجل، وأوضحت دار الإفتاء المصرية أن معنى كلمة ترفع ال...

الأربعاء 31 يوليو 2019 1:36 ص

تأجل النزال المرتقب بين بطلي العالم الملاكمة للوزن الثقيل، البريطاني تايسون فيوري، والأوكراني ألكسندر أوسيك، الذي كان من المقرر أن يقام في السعودية يو...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر