تركيا..اختفاء آثار 6 أشخاص كانت الشرطة التركية قد اختطفتهم منذ نحو 100يوم،..

الاثنين 03 يونيو 2019 7:04 ص
تركيا..اختفاء آثار 6 أشخاص كانت الشرطة التركية قد اختطفتهم منذ نحو 100يوم،..

اختطف عناصر الشرطة السرية التركية الأشخاص الستة وحجب مصيرهم

جنوب العرب - ترجمات - أبوظبي
أفادت تقارير إعلامية تركية معارضة باختفاء آثار 6 أشخاص كانت الشرطة التركية قد اختطفتهم منذ نحو 100 يوم، وأن أماكن وجودهم لا تزال مجهولة.

وقالت قناة "آرتي 1" التركية المعارضة إن مصير الأشخاص الستة وهم "إركان إرماك وسليم زيبك وأزغور كايا وياسين أوغان ومصطفى يلمز وغوخان توركمن" مجهول منذ شهور، بعد أن اختطفهم عناصر منالشرطة التركية وأجبروهم على الصعود إلى مركبة تابعة للشرطة، وفقا لشهود عيان.

وقال مقدم برنامج "مطاردة الأخبار" إرك أجارير إن مسؤولين أبلغوا أسر المختطفين مجهولي المصير بأنه لا توجد أي معلومات عنهم، مشيرا إلى أن هذا الأمر يستدعي الشعور بالقلق على مصير تركيا، التي أشادت حكومتها هذا الأسبوع بنظامها القانوني وكشفت عن جولة جديدة من الإصلاحات القانونية القائمة على الحقوق والحريات وإدارة النظام القانوني، بحسب ما ذكر موقع "أحوال" التركيوكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن عن الإصلاحات في أعقاب تقرير سنوي للاتحاد الأوروبي يدين تركيا، وينتقد فشل أنقرة في إظهار التقدم في المجالات الأساسية والحاسمة للانضمام، (إلى الاتحاد الأوروبي) بما في ذلك سيادة القانون والحقوق والحريات الأساسية.

وكانت المفوضية الأوروبية ذكرت في التقرير أن آمال تركيا في الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي تتلاشى، مشيرة إلى تدهور الأوضاع في المحاكم والسجون والاقتصاد.

وقال أجارير إن أيا من حالات الاعتقال والاحتجاز هذه ليست عادية وتشكل انتهاكا لحكم القانون، مضيفا أنه عند السؤال عن المعتقلين، فإنه يتم إبلاغ أسرهم وعائلاتهم بأنهم "عند الدولة" وأنه لا ينبغي "التحقيق" في هذه المسألة.

التعليقات

عربية ودولية

الاثنين 03 يونيو 2019 7:04 ص

قالت وزارة الصحة السعودية، إنها لم تسجل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي خلال الأيام الـ5 الأخيرة للتفشي الذي تم رصده مؤخرا بالرياض، موضحة أن عدد ا...

الاثنين 03 يونيو 2019 7:04 ص

أعلنت الداخلية السعودية تنفيذ حكم القتل (الإعدام) بمواطن لارتكابه أفعالا "مجرمة تنطوي على خيانة وطنه وتهدف إلى الإخلال بالنظام العام للدولة وتأييده لل...

الاثنين 03 يونيو 2019 7:04 ص

نجحت السلطات الكويتية في إحباط مخطط إرهابي لاستهداف معسكرات أمريكية في البلاد، وذلك باحتجاز مواطن بتهمة التخطيط للتفجير وتحريض آخرين على تعلم صناعة ال...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر