#الأمن القومي الأمريكي:هدفنا وقف برنامج إيران #النووي وتصدير الصواريخ

الأحد 28 أبريل 2019 7:32 م
#الأمن القومي الأمريكي:هدفنا وقف برنامج إيران #النووي وتصدير الصواريخ

جون بولتون مستشار الأمن القومي الأمريكي

جنوب العرب - واشنطن

أعلن جون بولتون مستشار الأمن القومي الأمريكي، الأحد، أن الولايات المتحدة تهدف إلى وقف البرنامج النووي الإيراني وتصدير الصواريخ.

وأشار بولتون، في تصريحات صحفية مساء الأحد، إلى أن النظام الإيراني مستمر في تمويل الإرهاب وتصدير الصواريخ الباليستية وتطوير البرنامج النووي.

وكان مسؤول أمريكي قال، الخميس الماضي، إن العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على إيران حرمت الحكومة الإيرانية أكثر من 10 مليارات دولار من إيرادات النفط.

وأضاف برايان هوك الممثل الأمريكي الخاص لإيران ومستشار السياسات بوزارة الخارجية، أن بلاده تعمل "مع الشركاء لضمان توافر إمدادات نفطية كافية في الأسواق العالمية".

وفي مارس الماضي، قالت يليم بوليت مساعدة وزير الخارجية الأمريكية، إن واشنطن ستتصدى بقوة "لنشر إيران صواريخ باليستية في منطقة الشرق الأوسط ونقلها أسلحة بصورة غير قانونية".

وأكدت في مؤتمر للحد من التسلح أمام مؤتمر لنزع السلاح يعقد برعاية الأمم المتحدة، أن برنامج إيران الصاروخي يزعزع الاستقرار في الشرق الأوسط، ويزيد من مخاطر حدوث "سباق تسلح إقليمي".

التعليقات

عربية ودولية

الأحد 28 أبريل 2019 7:32 م

قالت وزارة الصحة السعودية، إنها لم تسجل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي خلال الأيام الـ5 الأخيرة للتفشي الذي تم رصده مؤخرا بالرياض، موضحة أن عدد ا...

الأحد 28 أبريل 2019 7:32 م

أعلنت الداخلية السعودية تنفيذ حكم القتل (الإعدام) بمواطن لارتكابه أفعالا "مجرمة تنطوي على خيانة وطنه وتهدف إلى الإخلال بالنظام العام للدولة وتأييده لل...

الأحد 28 أبريل 2019 7:32 م

نجحت السلطات الكويتية في إحباط مخطط إرهابي لاستهداف معسكرات أمريكية في البلاد، وذلك باحتجاز مواطن بتهمة التخطيط للتفجير وتحريض آخرين على تعلم صناعة ال...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر