#مقتل ضابط شرطة وخطف طبيبين من كوبا#في كينيا

الجمعة 12 أبريل 2019 6:10 م
#مقتل ضابط شرطة وخطف طبيبين من كوبا#في كينيا

الشرطة الكينية

جنوب العرب - نيروبي

قال مسؤول محلي يوم الجمعة إن مسلحين خطفوا طبيبين كوبيين في كينيا بالقرب من الحدود مع الصومال أثناء ذهابهما إلى العمل بينما ذكرت تقارير إعلامية أن ضابط شرطة كان يحرسهما قُتل بالرصاص.

وذكرت قناة (كيه.تي.إن نيوز) وصحيفة (ديلي نيشن) أن الضابط قُتل.

وقال ديفيد أوهيتو مدير الإعلام بحكومة مقاطعة مانديرا ”خطفوا الطبيبين الكوبيين. يعتقد أنهم عبروا الحدود إلى الصومال لذلك هناك عملية أمنية مستمرة... حدث ذلك في وسط البلدة“.

وذكرت قناة (كيه.تي.إن نيوز) أن الشرطة تشتبه في أن الخاطفين ينتمون لحركة الشباب الصومالية المرتبطة بتنظيم القاعدة. ونشر التلفزيون الكيني مقطعا يظهر الشرطة وهي تنصب حاجزا على طريق متجه إلى الحدود.

وفي الماضي، كانت مانديرا مسرحا لهجمات متكررة قتل فيها عشرات من المدنيين وأفراد الأمن. وأعلنت حركة الشباب المسؤولية عن معظم هذه الهجمات.

وتقاتل حركة الشباب للإطاحة بالحكومة المركزية في الصومال وإقامة حكمها الخاص بناء على تفسيرها المتشدد للشريعة الإسلامية.

كما تشن الحركة هجمات متكررة في كينيا معظمها في المنطقة المتاخمة للصومال للضغط على الحكومة الكينية لسحب قواتها من الصومال.

التعليقات

عربية ودولية

الجمعة 12 أبريل 2019 6:10 م

أعلنت الداخلية السعودية تنفيذ حكم القتل (الإعدام) بمواطن لارتكابه أفعالا "مجرمة تنطوي على خيانة وطنه وتهدف إلى الإخلال بالنظام العام للدولة وتأييده لل...

الجمعة 12 أبريل 2019 6:10 م

نجحت السلطات الكويتية في إحباط مخطط إرهابي لاستهداف معسكرات أمريكية في البلاد، وذلك باحتجاز مواطن بتهمة التخطيط للتفجير وتحريض آخرين على تعلم صناعة ال...

الجمعة 12 أبريل 2019 6:10 م

تفقّد وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية بسام مولوي مساء يوم الثلاثاء، مكان الحريق الذي اندلع جراء انفجار مطعم في منطقة بشارة الخوري ببيرو...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر