#محمد بن راشد عن رئيسة وزراء نيوزيلندا: كسبت احترام# المليار ونصف المليار مسلم

الجمعة 22 مارس 2019 7:41 م
#محمد بن راشد عن رئيسة وزراء نيوزيلندا: كسبت احترام# المليار ونصف المليار مسلم

برج خليفة يتزين بصورة رئيسة وزراء نيوزيلندا

جنوب العرب - دبي

قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الجمعة، إن حكومة نيوزيلندا برئاسة جاسندا أرديرن، تعاملت مع تداعيات الهجوم الإرهابي بمدينة كريستشيرش بكل حكمة ما جعلها تكسب احترام المسلمين حول العالم.

وأضاف في تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر" أن رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسندا أرديرن كسبت احترام المليار ونصف المليار مسلم، بتعاملها العاطفي الصادق مع الهجوم الإرهابي الذي استهدف مشاعر جميع المسلمين، معرباً عن شكره لجهودها.

واليوم، استقبلت أرديرن، الدكتور علي راشد النعيمي ووفد دولة الإمارات العربية المتحدة المرافق له، الذي يقوم حالياً بزيارة إلى نيوزيلندا، للتضامن مع شهداء مسجدي مدينة كرايستشيرش.

ونقل رئيس الوفد الدكتور علي النعيمي تعازي دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعباً إلى نيوزيلندا حكومة وشعباً، مشيداً بالجهود التي بذلتها الحكومة النيوزيلندية برئاسة جاسندا أرديرن منذ وقوع الهجوم الإرهابي، الجمعة الماضي، والمساندة الكاملة التي لقيها أهالي الشهداء.

وجرى خلال اللقاء مناقشة وتبادل الخبرات في مكافحة الإرهاب والتطرف، وتأتي الزيارة تعبيراً عن التضامن الكامل الذي أعلنته دولة الإمارات العربية المتحدة مع نيوزيلندا، والوقوف معها تجاه كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها واستقرارها وسلامة المقيمين على أراضيها.

والأربعاء الماضي، زار وفد من دولة الإمارات العربية المتحدة برئاسة الدكتور علي راشد النعيمي، مدينة كرايستشيرش النيوزيلندية، للتعبير عن التضامن الكامل الذي أعلنته دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعباً مع شعب وحكومة نيوزيلندا، والوقوف معها تجاه كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها واستقرارها وسلامة المقيمين على أراضيها، مشيدين بالجهود التي بذلتها الحكومة النيوزيلندية ممثلة بجاسندا أرديرن، رئيسة الوزراء.

وقام الوفد، الذي رافقه السفير الإماراتي بنيوزلندا، صالح السويدي، بجولة تضامنية بالمدينة شملت زيارة المسجدين ولقاء بعض أهالي الشهداء وضحايا الحادث الذي أدمى مشاعر الملايين حول العالم.

وعقب صلاة الجمعة، بدأت نيوزيلندا التشييع الشعبي والرسمي لضحايا الهجوم الإرهابي.

وأمرت أرديرن بالوقوف دقيقتي حداد على أرواح الضحايا، كما تم بث أذان صلاة الجمعة عبر الإذاعة الرسمية.

وشهدت مراسم التشييع حضور أهالي الضحايا، وعدد من المسؤولين والوفود الدولية التي شاركت في التضامن مع نيوزيلندا وشهداء مسجدي مدينة كرايستشيرش.

وتضامناً مع ضحايا الهجوم الإرهابي في نيوزيلندا والجاليات المسلمة، رفع أشخاص حول العالم لافتات بكلمات حب تضمنت "الحب يفوز دائماً على الكراهية".. "أنتم أصدقائي، سأحميكم وأنتم تُصلون".. "هذا لن يقسمنا أو يفرقنا" وغيرها.

كما تطوع سكان في نيوزيلندا بأعمال تضامنية وخيرية عدة، فبعضهم عرض على المسلمين الخائفين والمذعورين ركوب السيارات أو المشي معهم بغية طمأنتهم، وآخرون أعدوا وجبات طعام لجرحى الهجوم الإرهابي، إضافة إلى المسيرات المنددة والإجراءات الوقائية في أوكلاند وملبورن وأستراليا.

وكان إرهابي استرالي ينتمي لليمين المتطرف يدعى برينتون تارانت اقتحم مسجدين خلال صلاة الجمعة الماضي، وأطلق النار بشكل عشوائي على المصلين، في أسوأ حادث قتل جماعي راح ضحيته أكثر من 50 مصليا بخلاف 50 مصابا، ووجد الحادث الإرهابي استنكارا دوليا وعربيا.

ولم يكتف الإرهابي بإطلاق النار على المصلين بل قام بتوثيق جريمته في بث مباشر على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

التعليقات

شؤون محلية

الجمعة 22 مارس 2019 7:41 م

 في جريمة جديدة تُضاف إلى سجلها الأسود، استهدفت مليشيات الحوثي الإرهابية، اليوم الأربعاء، منزل مواطن في بلدة المِرياح شمال غربي منطقة حجر الضالع،...

الجمعة 22 مارس 2019 7:41 م

وضع عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم بمدينة المكلا، إكليلًا من الورد على ضريح الجندي المجهول بالنصب التذكاري وساحة شهدا...

الجمعة 22 مارس 2019 7:41 م

في خطوة استباقية لمواجهة التهديدات الإرهابية المحتملة، وجه عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الث...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر