الشرطة الهولندية تحذر: رجل تركي على صلة بهجوم أوتريخت

الاثنين 18 مارس 2019 5:52 م
الشرطة الهولندية تحذر: رجل تركي على صلة بهجوم أوتريخت

الشرطة الهولندية بالقرب من موقع الحادث

جنوب العرب - وكالات

أعلنت الشرطة الهولندية، الإثنين، أن رجلا تركيا يبلغ من العمر 37 عاما على صلة بواقعة إطلاق النار في مدينة أوتريخت التي قتل فيها شخص وأصيب آخرون.

وقالت الشرطة في بيان إنها "تطلب توخي الحذر من شخص يبلغ من العمر 37 عاما ويدعى جوكمن تانيس (مولود في تركيا) على صلة بالحادث الذي وقع هذا الصباح في أوتريخت" وأسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 9 آخرين، ونشرت الشرطة الهولندية مع التعميم الأمني صورة الرجل.

وكانت السطات الأمنية في هولندا أكدت أن "دافعا إرهابيا" وراء الحادث، فيما طوقت ميدانا في محطة للترام بوسط المدينة، حيث وقع الحادث الرئيسي، وانتشرت خدمات الطوارئ في المكان.

وأفادت شرطة أوتريخت بأنه تم إرسال مروحيات إلى مكان الحادث، وناشدت المواطنين الابتعاد للسماح للمسعفين ورجال الإنقاذ بالقيام بعملهم، فيما طلبت من الجامعات والمدارس إغلاق أبوابها وعدم السماح للطلاب بالخروج.

وفي وقت لاحق، قال قائد جهاز مكافحة الإرهاب الهولندي إن إطلاق نار وقع في العديد من المواقع في أوتريخت، مضيفا "تقوم الشرطة بعملية واسعة للقبض على المسلح".

وانتشر أفراد من وحدات مكافحة الإرهاب في بعض المواقع لمطاردته، وحاصروا مبنى يعتقد أن المسلح قد يكون متحصنا به.

التعليقات

عربية ودولية

الاثنين 18 مارس 2019 5:52 م

قالت وزارة الصحة السعودية، إنها لم تسجل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي خلال الأيام الـ5 الأخيرة للتفشي الذي تم رصده مؤخرا بالرياض، موضحة أن عدد ا...

الاثنين 18 مارس 2019 5:52 م

أعلنت الداخلية السعودية تنفيذ حكم القتل (الإعدام) بمواطن لارتكابه أفعالا "مجرمة تنطوي على خيانة وطنه وتهدف إلى الإخلال بالنظام العام للدولة وتأييده لل...

الاثنين 18 مارس 2019 5:52 م

نجحت السلطات الكويتية في إحباط مخطط إرهابي لاستهداف معسكرات أمريكية في البلاد، وذلك باحتجاز مواطن بتهمة التخطيط للتفجير وتحريض آخرين على تعلم صناعة ال...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر