#منفذ مجزرة نيوزيلندا زار إسرائيل# بجواز سفره الأسترالي قادما من تركيا

الاثنين 18 مارس 2019 2:18 م
#منفذ مجزرة نيوزيلندا زار إسرائيل# بجواز سفره الأسترالي قادما من تركيا

منفذ مجزرة نيوزيلندا

جنوب العرب - وكالات

أفادت وسائل إعلام عبرية، أن الإرهابي برينتون تارانت ،منفذ مجزرة مسجدي نيوزيلندا، زار إسرائيل عام ٢٠١٦ وأقام فيها تسعة أيام.

ووفق ما ذكرته القناة ( 13) في التلفزيون الإسرائيلي، فإن تارانت وصل إلى إسرائيل قادما من تركيا يوم ٢٥ أكتوبر/تشرين أول 2016 وأقام فيها 9 أيام.

ونقلت القناة نفسها عن مصادر رسمية إسرائيلية-لم تسمها- قولها إن تارانت حصل من سلطات الهجرة في مطار "بن غوريون"، قرب تل أبيب، على تأشيرة إقامة لمدة 3 أشهر على جواز سفره الأسترالي.

وقبل يومين، صرح مسؤول تركي رفيع، أن منفذ الاعتداء على مسجدين في نيوزيلندا، الجمعة، أجرى رحلات عدة إلى تركيا، دون أن يقدم أية تفاصيل عن تاريخها أو مدتها، وفق ما نقلته وسائل إعلام محلية.

وكان الإرهابي برينتون تارانت (28 عاما) قد أقدم على ارتكاب مجزرة بعد أن قام بفتح النار على المصلين في مسجدين بمدينة كراستشيرش جنوب نيوزيلندا، مما أسفر عن استشهاد ما لا يقل عن 50 شخصا وإصابة نحو 50 آخرين.

وأعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية استشهاد 6 من مواطنيها وإصابة 6 آخرين بجروح بعضها خطيرة، في الهجوم الإرهابي الذي استهدف المسجدين.

ومن المقرر أن يمثل تارانت أمام المحكمة للمرة الثانية في الـ5 من أبريل/نيسان المقبل، حيث قالت الشرطة إنه من المحتمل أن يُوجّه إليه مزيد من الاتهامات.

التعليقات

عربية ودولية

الاثنين 18 مارس 2019 2:18 م

قالت وزارة الصحة السعودية، إنها لم تسجل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي خلال الأيام الـ5 الأخيرة للتفشي الذي تم رصده مؤخرا بالرياض، موضحة أن عدد ا...

الاثنين 18 مارس 2019 2:18 م

أعلنت الداخلية السعودية تنفيذ حكم القتل (الإعدام) بمواطن لارتكابه أفعالا "مجرمة تنطوي على خيانة وطنه وتهدف إلى الإخلال بالنظام العام للدولة وتأييده لل...

الاثنين 18 مارس 2019 2:18 م

نجحت السلطات الكويتية في إحباط مخطط إرهابي لاستهداف معسكرات أمريكية في البلاد، وذلك باحتجاز مواطن بتهمة التخطيط للتفجير وتحريض آخرين على تعلم صناعة ال...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر