دبلوماسي أميركي حاول السفر من مطار موسكو حاملاً قذيفة هاون

السبت 09 مارس 2019 4:05 م
دبلوماسي أميركي حاول السفر من مطار موسكو حاملاً قذيفة هاون

مطار شيريميتييفو في موسكو

جنوب العرب - موسكو

أعلنت السلطات الروسية العثور على قذيفة هاون لا تحتوي على مواد متفجرة في حقيبة دبلوماسي معتمد لدى السفارة الاميركية في العاصمة الروسية، بينما كان يستعد لركوب طائرة في مطار موسكو متجهة الى نيويورك.
وأفادت وزارة الخارجية الروسية بأن عناصر الأمن عند مدخل مطار شيريميتييفو في موسكو اكتشفوا اليوم (السبت) "وجود جسم معدني يشبه قذيفة هاون داخل حقيبة تابعة لموظف في سفارة الولايات المتحدة". وأضافت أن "خبراء المتفجرات أكدوا أنها بالفعل قذيفة هاون مجهزة بصاعق ولكن من دون مواد متفجرة"، واصفة الحادث بأنه "استفزاز".
وتابع بيان الخارجية الروسية: "يبدو أن الولايات المتحدة تحاول اختبار فعالية الاجرءات الأمنية لروسيا، ليس من الخارج فحسب عبر شن هجمات استفزازية بواسطة سفن حربية وطائرات على مقربة من حدودنا، بل أيضا من الداخل وعبر موظفين في سفارتها".
وأوضحت الخارجية الروسية أيضا أن الدبلوماسي الأميركي يقيم علاقات مع الجيش الأميركي وأكدت أنه نقل القذيفة لـ "ضمها الى مجموعته الشخصية".
ولم يتمكن الدبلوماسي الأميركي من الصعود إلى الطائرة المتجهة الى نيويورك، بل سمح له بالمغادرة في رحلة أخرى ولكن من دون القذيفة.
وقالت روسيا إنها أبلغت السفارة الأميركية في موسكو بالواقعة وتنتظر إيضاحات.

التعليقات

عربية ودولية

السبت 09 مارس 2019 4:05 م

قُتل أربعة مهندسين يمنيين في قصف استهدف حقل كورمور للغاز في كردستان العراق بطائرة مسيرة مجهولة.  وقال المتحدث الرسمي باسم حكومة الإقليم بيشوا هو...

السبت 09 مارس 2019 4:05 م

أكدت هيئة كبار العلماء السعودية على أنه لا يجوز الحج دون تصريح من السلطات. وقالت الهيئة في بيان لها أمس الجمعة، إن الحكومة السعودية ألزمت باستخراج تص...

السبت 09 مارس 2019 4:05 م

أكدت مصادر لصحيفة "جيروزاليم بوست" أن الهجوم الإسرائيلي على أصفهان في إيران اليوم الجمعة، لم يكن بمسيرات أو صواريخ أرض جو. وحسب ما نقلت الصحيفة عن مس...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر