البنتاغون :إيران تقف وراء النزاعات في المنطقة، وجهودها لا تقتصر على دعم الحوثيين في اليمن.

الجمعة 08 مارس 2019 9:05 ص
البنتاغون :إيران تقف وراء النزاعات في المنطقة، وجهودها لا تقتصر على دعم الحوثيين" في اليمن.

الجنرال جوزيف فوتيل

جنوب العرب - وكالات

أعلن قائد القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية (سينتكوم) الجنرال جوزيف فوتيل أن إيران تسعى للهيمنة على منطقة الشرق الأوسط، ونشاطها في المنطقة لا يقتصر على دعم الحوثيين.

 وقال فوتيل خلال جلسة استماع في مجلس النواب الأمريكي، اليوم الخميس، إن "إيران تبقى من العوامل المزعزعة للاستقرار في المنطقة على المدى الطويل".
 وأضاف أن إيران "تسعى إلى أن تكون القوة المهيمنة في المنطقة وتستخدم تأثيرها الخبيث وقدراتها المتزايدة نوعيا وكميا وتدعم وكلاءها الكثيرين لممارسة الضغط وتهديد الدول الأخرى في المنطقة وإزاحة التأثير الأمريكي والغربي". 
 واعتبر فوتيل أن إيران تقف وراء النزاعات في المنطقة، وأن "جهودها لا تقتصر على دعم الحوثيين" في اليمن. وأشار إلى أن الهدنة في اليمن هشة ومن الصعب تطبيقها، لكنه وصفها بـ "الواعدة".
 وفي هذا السياق دعا فوتيل التحالف العربي بقيادة السعودية، الذي يقوم بعملية عسكرية في اليمن إلى التزام بقواعد خوض النزاعات المسلحة.  

التعليقات

عربية ودولية

الجمعة 08 مارس 2019 9:05 ص

قُتل أربعة مهندسين يمنيين في قصف استهدف حقل كورمور للغاز في كردستان العراق بطائرة مسيرة مجهولة.  وقال المتحدث الرسمي باسم حكومة الإقليم بيشوا هو...

الجمعة 08 مارس 2019 9:05 ص

أكدت هيئة كبار العلماء السعودية على أنه لا يجوز الحج دون تصريح من السلطات. وقالت الهيئة في بيان لها أمس الجمعة، إن الحكومة السعودية ألزمت باستخراج تص...

الجمعة 08 مارس 2019 9:05 ص

أكدت مصادر لصحيفة "جيروزاليم بوست" أن الهجوم الإسرائيلي على أصفهان في إيران اليوم الجمعة، لم يكن بمسيرات أو صواريخ أرض جو. وحسب ما نقلت الصحيفة عن مس...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر