اليمن : التحالف يدمر معسكرا حوثيا في عمران.. وقبائل حجور تحبط هجوما للانقلابيين

الثلاثاء 05 مارس 2019 2:27 م
اليمن : التحالف يدمر معسكرا حوثيا في عمران.. وقبائل حجور تحبط هجوما للانقلابيين

مقاتلات تابعة لطيران التحالف العربي-

جنوب العرب - عدن

دمرت مقاتلات التحالف العربي معسكرا لمليشيا الحوثي إثر قصفها بـ6 غارات جوية، الثلاثاء، في محافظة عمران شمالي اليمن، فيما أحبطت قبائل حجور بمديرية كشر في محافظة حجة هجوما للانقلابيين الذين تكبدوا عددا من القتلى بينهم قيادي.

وقال الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع اليمنية إن مقاتلات التحالف استهدفت معسكرا للمليشيا الحوثية في وادي المفخاظ بمنطقة قفلة عذر التابعة لمحافظة عمران المحاذية لمديرية كشر.

وأضاف أن الغارات الجوية أسفرت عن تدمير أغلب المعسكر الذي يتم منه التحرك إلى كشر والذي يضم العديد من الآليات المختلفة.

ويعد المعسكر مقرا مهما وحيويا لإدارة عمليات مليشيا الحوثي في مديرية كشر التي تقاتل فيها قبائل حجور.

وأوضح الموقع أن قبائل حجور تمكنت من صد هجوم مكثف للمليشيا الحوثية على منطقة الحديتين شرق عزلة العبيسة بمديرية كشر.

وأفاد بأن عددا من عناصر المليشيا لقوا مصرعهم بينهم قيادي ميداني خلال المعارك الضارية التي خاضتها قبائل حجور مسنودة بمقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن في عدد من مناطق المديرية ذاتها.

بالتزامن، شنت مقاتلات التحالف 3 غارات جوية، استهدفت عربة للمليشيا محملة بالذخائر في وادي مور، بالإضافة إلى استهداف موقع للانقلابيين شرق منطقة المندلة بمديرية كشر، وفقا للموقع.

وكانت مليشيا الحوثي الانقلابية قد قصفت في وقت سابق قرى ومناطق قبائل حجور في مديرية كشر شمال شرق محافظة حجة بالصواريخ الباليسيتة، وذلك بعد أكثر من 40 يوماً من الحصار الإنساني للمديرية الواقعة شمال غربي اليمن.

التعليقات

شؤون محلية

الثلاثاء 05 مارس 2019 2:27 م

قام رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني بزيارة واشنطن، حيث التقى بالرئيس الأمريكي جو بايدن وبحث اتفاقية الإطار الاستراتيجي بين البلدين مع وزير الخ...

الثلاثاء 05 مارس 2019 2:27 م

لليوم الثالث على التوالي، تواصل قوات الطوارئ والدعم الأمني - امن عدن بقيادة العميد محمد حسين الخيلي، في تنفيذ مهامها بثبات وحزم للحفاظ على الامن والاس...

الثلاثاء 05 مارس 2019 2:27 م

اكد الدكتور احمد عقيل باراس مستشار محافظ العاصمة عدن ، عضو الجمعية الوطنية للمجلس الإنتقالي اثناء ذهابه صباح أمس إلى معاشيق لمعاودة رئيس مجلس القيادة...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر