عادل الجبير : محاولة الربط بين ولي العهد وقضية خاشقجي لا أساس لها

الجمعة 08 فبراير 2019 5:35 م
 عادل الجبير : محاولة الربط بين ولي العهد وقضية خاشقجي لا أساس لها

وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء السعودي عادل الجبير

جنوب العرب - الرياض

أكد عادل الجبير وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، الجمعة، أن المسؤولين عن مقتل الصحفي جمال خاشقجي سوف يتم محاسبتهم جميعاً.

وشدد الجبير على أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لم يأمر بقتل خاشقجي، وأن محاولة الربط بين ولي العهد وقضية خاشقجي "لا أساس لها".


وقال الجبير "نعرف أنها عملية جرت دون إذن، لم يصدر أمر للقيام بهذه العملية"، وأنه لا يمكنه التعليق على تقرير صحيفة نيويورك تايمز المستند على مصادر مجهلة بشأن مقتل خاشقجي.

وأوضح الجبير أنه لا يمكن لأي دولة أخرى أن تملي على القيادة السعودية ما ينبغي أن تفعل.

واتخذت المملكة العربية السعودية إجراءات حازمة تجاه المتورطين في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، حيث قامت النيابة العامة بتوجيه التهم لـ11 من بين 21 موقوفا.

وفي بداية يناير/كانون الثاني الماضي بدأت أولى جلسات المتهمين، حيث طالبت النيابة العامة السعودية بإعدام 5 متهمين، كما أرسلت مذكرتي إنابة قضائية إلى تركيا لطلب ما لديها من أدلة أو قرائن متعلقة بهذه القضية.

التعليقات

عربية ودولية

الجمعة 08 فبراير 2019 5:35 م

قالت وزارة الصحة السعودية، إنها لم تسجل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي خلال الأيام الـ5 الأخيرة للتفشي الذي تم رصده مؤخرا بالرياض، موضحة أن عدد ا...

الجمعة 08 فبراير 2019 5:35 م

أعلنت الداخلية السعودية تنفيذ حكم القتل (الإعدام) بمواطن لارتكابه أفعالا "مجرمة تنطوي على خيانة وطنه وتهدف إلى الإخلال بالنظام العام للدولة وتأييده لل...

الجمعة 08 فبراير 2019 5:35 م

نجحت السلطات الكويتية في إحباط مخطط إرهابي لاستهداف معسكرات أمريكية في البلاد، وذلك باحتجاز مواطن بتهمة التخطيط للتفجير وتحريض آخرين على تعلم صناعة ال...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر