تركيا تهدد بشن هجوم شمال سوريا إذا تأخر الانسحاب الأميركي

الخميس 10 يناير 2019 7:21 م
تركيا تهدد بشن هجوم شمال سوريا إذا تأخر الانسحاب الأميركي

مركبة عسكرية تركية وأخرى أميركية خلال دورية مشتركة في مدينة منبج شمال سوريا

جنوب العرب - جنوب العرب - وكالات

حذّر وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو اليوم (الخميس) من أن أنقرة ستشن هجوما شمال سوريا إذا تأخر الانسحاب الأميركي.
وقال وزير الخارجية التركي في مقابلة مع شبكة «إن تي في»: «إذا تأخر (الانسحاب) مع أعذار سخيفة لا تعكس الواقع مثل (الأتراك سيقتلون الأكراد) فسننفذ قرارنا»، بشن عملية في شمال سوريا.
وأضاف جاويش أوغلو أن من غير الواقعي توقع أن تسحب الولايات المتحدة كل الأسلحة التي أعطتها لحليفتها «وحدات حماية الشعب الكردية» السورية، والتي تعتبرها أنقرة منظمة إرهابية.
من جهة أخرى، توصلت «هيئة تحرير الشام» وفصائل مقاتلة بعد معارك بينهما استمرت تسعة أيام، إلى اتفاق لوقف إطلاق النار نص على «تبعية جميع المناطق» في محافظة إدلب ومحيطها لـ«حكومة الإنقاذ» التي أقامتها هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقا) في المنطقة.
وجاء في بيان نشر على حسابات الهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي «وُقع اتفاق صباح اليوم (الخميس) بين كل من هيئة تحرير الشام والجبهة الوطنية للتحرير (تضم عددا من الفصائل) ينهي النزاع والاقتتال الدائر في المناطق المحررة ويفضي بتبعية جميع المناطق لحكومة الإنقاذ السورية».

التعليقات

عربية ودولية

الخميس 10 يناير 2019 7:21 م

اختتمت فعاليات التدريب البحرى المشترك (الموج الأحمر- 7) بمشاركة عناصر من القوات البحرية لكل من مصر والسعودية والأردن واليمن وجيبوتي، وفق بيان صادر عن...

الخميس 10 يناير 2019 7:21 م

رحب العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم الثلاثاء، بـ"ضيوف الرحمن" (الراغبين بالحج) القادمين إلى المملكة، وأصدر توجيها بشأنهم. وفي التفاصيل...

الخميس 10 يناير 2019 7:21 م

أعلنت الحكومة المصرية أن 80٪ من إجمالي المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة قدمتها مصر. وأصدر  وزير التموين والتجارة الداخلية المصري علي المصيلحي، ر...