إصابة 29 شخصا في تفجير انتحاري بالكاميرون

الأربعاء 28 نوفمبر 2018 3:33 م
إصابة 29 شخصا في تفجير انتحاري بالكاميرون

قوات الشرطة في الكاميرون

جنوب العرب - جنوب العرب - وكالات

قالت مصادر أمنية إن 29 شخصًا على الأقل أصيبوا في اعتداء انتحاري نفذته، اليوم الأربعاء، امرأة في بلدة أمشيدي في أقصى شمال الكاميرون التي تشهد بشكل منتظم هجمات ينفذها جهاديو بوكو حرام من نيجيريا المجاورة.

وذكر مسؤول أمني محلي، في تصريح إلى وكالة «فرانس برس»، أن «انتحارية فجّرت نفسها هذا الصباح في أمشيدي.. وسجّلنا (سقوط) 29 جريحًا، بعضهم أُجلي إلى مورا»، كبرى المدن في المنطقة.

وأكد المصدر مقتل انتحارية ثانية قبل أن تتمكن من تنفيذ التفجير، على أيدي جنود نُشروا في المدينة لمحاربة بوكو حرام، بحسب هذا المصدر.

وحصل الاعتداء في سوق بلدة أمشيدي الواقعة على الحدود مع نيجيريا، وفق ما أوضح مسؤول من لجنة محلية للدفاع المدني.

وقال المسؤول: «هناك الكثير من الجرحى. رأيت حوالي عشرين»، لافتًا إلى أن اليوم الأربعاء عادة هو يوم السوق الكبيرة في أمشيدي. وتابع «بعد الاعتداء، فرُغت السوق».

وشهدت أمشيدي، وهي نقطة تجارية مهمة، مواجهات بين جنود كاميرونيين ومقاتلي بوكو حرام.

وبعد معارك كثيفة، تمكن الجيش من تأمين المدينة وطرد بوكو حرام، الأمر الذي سمح بعودة السكان تدريجيًا بعد أن كانوا فرّوا منها.

ومنذ أشهر عدة، عادت الحركة التجارية التي شلّتها الحرب إلى أمشيدي حيث لم يجر تسجيل أي اعتداء انتحاري مؤخرًا أو اعتداء كبير لبوكو حرام.

التعليقات

عربية ودولية

الأربعاء 28 نوفمبر 2018 3:33 م

أعلنت الحكومة المصرية أن 80٪ من إجمالي المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة قدمتها مصر. وأصدر  وزير التموين والتجارة الداخلية المصري علي المصيلحي، ر...

الأربعاء 28 نوفمبر 2018 3:33 م

قالت وزارة الصحة السعودية، إنها لم تسجل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي خلال الأيام الـ5 الأخيرة للتفشي الذي تم رصده مؤخرا بالرياض، موضحة أن عدد ا...

الأربعاء 28 نوفمبر 2018 3:33 م

أعلنت الداخلية السعودية تنفيذ حكم القتل (الإعدام) بمواطن لارتكابه أفعالا "مجرمة تنطوي على خيانة وطنه وتهدف إلى الإخلال بالنظام العام للدولة وتأييده لل...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر