وفد الشرعية: باقون في جنيف بغض النظر عن وصول الحوثيين من عدمه

الجمعة 07 سبتمبر 2018 3:58 م
وفد الشرعية: باقون في جنيف بغض النظر عن وصول الحوثيين من عدمه

خالد اليماني وزير الخارجية اليمني رئيس وفد الحكومة المفاوض

جنوب العرب - جنوب العرب - وكالات

أكد وفد الحكومة اليمنية المشارك في مفاوضات جنيف 3 حول السلام في اليمن، بقاءه في العاصمة السويسرية، بغض النظر عن وصول وفد مليشيا الحوثي الانقلابية من عدمه.

إرجاء مشاورات جنيف لليوم الثاني بسبب تعنت مليشيا الحوثي
وقال متحدث باسم الوفد الجمعة، "باقون في جنيف بغض النظر عن وصول وفد المليشيات من عدمه".

وأعلنت الأمم المتحدة، مساء الخميس، تأجيل انطلاق مشاورات جنيف لليوم الثاني على التوالي، بعد تعنت وفد مليشيا الحوثي وعدم حضوره المشاورات.

وأوضح خالد اليماني، وزير الخارجية اليمني رئيس وفد الحكومة الشرعية، في تصريحات للصحفيين، بينهم مراسلة "العين الإخبارية"،الخميس، "أن غياب وفد الانقلابيين عن الحضور لجنيف استهتار بجهود الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن".

وأشار وزير الخارجية اليمني رئيس وفد الحكومة الشرعية، إلى وجود خلافات بين الحوثيين حول من يمثلهم في المشاورات؛ مما أدى إلى غيابهم.

وكشف عن أن طائرة الأمم المتحدة الخاصة بإحضار وفد الانقلابيين لمشاورات جنيف موجودة، منذ أمس الأربعاء، في جيبوتي، مشيرا إلى أنهم يرفضون استخدامها، ويريدون طائرات خاصة ربما لأغراض لديهم.

التعليقات

شؤون محلية

الجمعة 07 سبتمبر 2018 3:58 م

دان رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع لحركة "أنصار الله" في اليمن (الحوثيون) مهدي المشاط، الهجوم الإرهابي الذي استهدف مركزا تجاريا في ضواحي العاصمة ال...

الجمعة 07 سبتمبر 2018 3:58 م

أعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية التابعة لحركة "أنصار الله" العميد يحيى سريع، استهداف سفينة (Mado) الأمريكية في البحر الأحمر بعدد من الصواري...

الجمعة 07 سبتمبر 2018 3:58 م

أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) يوم السبت، فرض قواعد اشتباك جديدة مع الولايات المتحدة وبريطانيا، مؤكدة استمرار عملياتها ضد سفن الدولتين في البحرين...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر