قوات هادي تعلن سيطرتها على عدة مواقع شرقي تعز

الخميس 30 أغسطس 2018 12:46 م
قوات هادي تعلن سيطرتها على عدة مواقع شرقي تعز

صورة تعبيرية

جنوب العرب - جنوب العرب - وكالات

أعلنت القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي سيطرتها على نحو 15 موقعا في جبهة حيفان شرق محافظة تعز.

وقال قائد جبهة حيفان وآفي الغبس أبو شوقي، لمراسلنا في عدن اليوم: "بدعم من القوات المسلحة الإماراتية شنت المقاومة الجنوبية صباح اليوم هجوما عنيفا على مواقع للحوثيين في جبهة حيفان شرق تعز".

وأضاف: "الهجوم تكلل حتى الآن بسيطرة المقاومة الجنوبية بشكل كامل على قرى ومناطق الهجمة والركب والعذير وموالعه، وعدد من الجبال الاستراتيجية أهمها جبال الحرز والمقايل وجبل العلبية المطل على الخزجة والخط الرابط بين قرية بني علي وقرية الصافح".

واعتبر أن "انتصارات اليوم ذات إستراتيجية بالغة في معركة استكمال تضييق الخناق على العناصر الحوثية المتمركزة في جبل الجاح المطل على مدينة الراهدة، خاصّة وأن الانتصارات تزامنت مع تقدم ألوية الحزم في الشريجة جنوب تعز".

كما أشار إلى سقوط العشرات بين قتل وجريح في صفوف الحوثيين في معارك حيفان، إضافة إلى تدمير تحصينات وثكنات عسكرية تابعة لهم.


وأعرب القائد العسكري عن شكره لدول التحالف العربي وعلى رأسها الإمارات على "دورها المحوري ودعمها لتقدّم المقاومة في جبهة حيفان، وإسهاماتها المتواصلة في التخفيف من حدة التداعيات الإنسانية التي فرضت على سكّان مديرية حيفان من قبل الحوثيين".

وفي سياق متصل، أفاد مراسلنا بتقدم قوات اللواء الثاني مشاة حزم في الشريجة وسيطرتها على مفرق السحي وتبة العصيد وتبة النهدين وشعب الأبر.

التعليقات

شؤون محلية

الخميس 30 أغسطس 2018 12:46 م

قام عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم، بالإشراف على عدد من التدريبات، لفرضيات نفذتها قوات النخبة الحضرمية والأمن، ضمن بر...

الخميس 30 أغسطس 2018 12:46 م

أصدر المجلس العام للمقاومة الجنوبية بيانا حادا هاجم فيه حكومة الشرعية واتهمها بممارسة الفساد وتجويع الشعب وإذلاله.  وحذر المجلس من أن صبر الشعب...

الخميس 30 أغسطس 2018 12:46 م

احتشد أهالي حي الشهيد أبو اليمامة "الكثيري" بمديرية المنصورة في عدن، في تظاهرة حاشدة عصر أمس، رفضًا لمحاولة أحد الأشخاص تحويل الشارع العام الرئيسي في...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر