التحالف: مليشيا الانقلاب الحوثي تعرقل حركة الملاحة بميناء الحديدة

الاثنين 30 يوليو 2018 10:40 م
التحالف: مليشيا الانقلاب الحوثي تعرقل حركة الملاحة بميناء الحديدة

ميناء الحديدة

جنوب العرب - جنوب العرب - عدن

أعلن التحالف العربي في اليمن، الثلاثاء، أن مليشيا الانقلاب الحوثي تعرقل حركة الملاحة البحرية في ميناء الحديدة؛ بسبب سوء إدارتها.

وأشار التحالف إلى أن السفينة "Elisseos" اصطدمت بقاع القناة أثناء دخول ميناء الحديدة، مؤكدا أن عناصر المليشيا الانقلابية التي تعمل في الميناء، من أسباب سوء إدارته.

وشدد التحالف العربي في اليمن على أن سوء إدارة المليشيا الحوثية للميناء، قد يتسبب في كارثة بيئية تؤثر على جاهزية الميناء وتعطل أعمال الإغاثة، حيث إن عرقلة دخول المواد الغذائية تزيد معاناة اليمنيين.

وكان العقيد ركن تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف العربي، عقد مؤتمرا صحفيا الإثنين، أكد فيه أن إيران مازالت تواصل تهديد الملاحة في باب المندب والبحر الأحمر، من خلال مليشيا الحوثي الإرهابية.

وقال المالكي، في المؤتمر الصحفي، إن قوات الجيش اليمني، بإسناد من التحالف العربي، تحقق تقدما على الجبهات كافة، وسيطرت على منطقة أبواب الحديد، ومواقع استراتيجية في المحاور الشمالية، منها الجبل الأسود.

وأضاف أن قوات التحالف اتخذت الإجراءات كافة لحماية المدنيين في الجبهات التي تقاتل فيها، مشيرا إلى أن مليشيا الحوثي تتخذ من المناطق السكنية والمدنيين دروعا لها.

وعلى الجانب الإنساني والإغاثي، أوضح المالكي أن هناك سفينتين في منطقة الانتظار في ميناء الحديدة، والمليشيا الحوثية تتعمد تعطيل تفريغهما منذ أسبوعين، وهناك سفينة أخرى تعطل المليشيا دخولها منذ 35 يوما.

التعليقات

شؤون محلية

الاثنين 30 يوليو 2018 10:40 م

 في جريمة جديدة تُضاف إلى سجلها الأسود، استهدفت مليشيات الحوثي الإرهابية، اليوم الأربعاء، منزل مواطن في بلدة المِرياح شمال غربي منطقة حجر الضالع،...

الاثنين 30 يوليو 2018 10:40 م

وضع عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم بمدينة المكلا، إكليلًا من الورد على ضريح الجندي المجهول بالنصب التذكاري وساحة شهدا...

الاثنين 30 يوليو 2018 10:40 م

في خطوة استباقية لمواجهة التهديدات الإرهابية المحتملة، وجه عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الث...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر