التحالف بقيادة السعودية يشن غارات جوية على ميناء الحديدة اليمني

الجمعة 27 يوليو 2018 9:41 م
التحالف بقيادة السعودية يشن غارات جوية على ميناء الحديدة اليمني

صورة تعبيرية

جنوب العرب - جنوب العرب - وكالات

شن التحالف بقيادة السعودية غارات جوية كثيفة على ميناء الحديدة الرئيسي باليمن يوم الجمعة، مستأنفا على ما يبدو العمليات العسكرية في المدينة المطلة على البحر الأحمر بعدما هاجمت حركة الحوثي المتحالفة مع إيران ناقلتي نفط سعوديتين.

وأوقف التحالف في الأول من يوليو تموز هجومه على المدينة الخاضعة لسيطرة الحوثيين لدعم جهود الأمم المتحدة الساعية لحل سياسي لتجنب شن هجوم شامل على الميناء الذي تخشى المنظمة الدولية من أنه قد يتسبب في مجاعة في أنحاء البلاد.

وقال سكان إن طائرات التحالف بدأت القصف بعد منتصف الليل، حيث هاجمت معسكرا للشرطة العسكرية التابعة للحوثيين في وسط المدينة ومصنعا للبلاستيك في شمال المدينة ومنطقتي زبيد والتحيتا إلى الجنوب.

وقال تلفزيون المسيرة التابع للحوثيين في سلسلة تغريدات إن ضربات التحالف الجوية استهدفت محطة إذاعية في المدينة ومرفأ لصيد الأسماك.

ولم ترد حتى الآن تقارير عن قتلى أو جرحى.

وقالت السعودية يوم الخميس إنها علقت مرور شحنات النفط عبر مضيق باب المندب الاستراتيجي بالبحر الأحمر إلى أن تصبح الملاحة خلاله آمنة بعد هجوم على ناقلتي نفط سعوديتين في المضيق يوم الأربعاء.

ويقول التحالف بقيادة السعودية إن السيطرة على الحديدة ستقطع خط الإمداد الرئيسي للحوثيين وتجبرهم على الجلوس إلى مائدة التفاوض لكن التحالف لم يحقق مكاسب كبرى على الأرض منذ بدأ هجومه في 12 يونيو حزيران.

وغادر مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن مارتن جريفيث صنعاء يوم الجمعة بعد جولة أخرى من المحادثات مع الحوثيين في إطار أسابيع من الجهود الدبلوماسية المكوكية بين الأطراف المتحاربة.

وتخشى الأمم المتحدة من أن عزل ميناء الحديدة، وهو شريان حياة للملايين، قد يتسبب في مجاعة في اليمن الذي يوجد به بالفعل نحو 8.4 مليون شخص يعانون من الجوع.

التعليقات

شؤون محلية

الجمعة 27 يوليو 2018 9:41 م

دان رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع لحركة "أنصار الله" في اليمن (الحوثيون) مهدي المشاط، الهجوم الإرهابي الذي استهدف مركزا تجاريا في ضواحي العاصمة ال...

الجمعة 27 يوليو 2018 9:41 م

أعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية التابعة لحركة "أنصار الله" العميد يحيى سريع، استهداف سفينة (Mado) الأمريكية في البحر الأحمر بعدد من الصواري...

الجمعة 27 يوليو 2018 9:41 م

أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) يوم السبت، فرض قواعد اشتباك جديدة مع الولايات المتحدة وبريطانيا، مؤكدة استمرار عملياتها ضد سفن الدولتين في البحرين...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر