مصر: السيسي يبحث التعاون العسكري مع رئيس أركان الجيش الباكستاني

الجمعة 30 مارس 2018 2:03 ص
مصر: السيسي يبحث التعاون العسكري مع رئيس أركان الجيش الباكستاني

السيسي يلتقي رئيس أركان الجيش الباكستاني

جنوب العرب - جنوب العرب - القاهرة

أشاد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بالعلاقات التاريخية التي تجمع مصر وباكستان، معربا خلال استقباله أمس الفريق أول زبير محمود حياة، رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الباكستانية، عن تطلعه لتنمية التعاون الثنائي مع باكستان في مختلف المجالات، وتعزيز التنسيق والتشاور معها إزاء القضايا الإقليمية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب الذي يعد أحد أهم التحديات التي تواجه البلدين.
وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، إن رئيس أركان القوات المسلحة الباكستانية أكد عمق العلاقات التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين، مشيدا بالإنجازات التي شهدتها مصر خلال الفترة الماضية في مختلف المجالات، والنجاحات التي تتحقق على صعيد مكافحة الإرهاب من خلال العملية الشاملة «سيناء 2018».
كما أعرب رئيس الأركان الباكستاني عن إعجابه بما تشهده مصر من إصلاح اقتصادي، وما يجري تنفيذه من مشروعات قومية بهدف تحقيق التنمية الشاملة، مؤكدا أن استقرار مصر يعد أمرا لا غنى عنه لاستقرار المنطقة، وهو الأمر الذي تهتم به باكستان في ظل أثره المباشر على استقرار المناطق المتاخمة للشرق الأوسط والعالم.
وذكر السفير راضي أن اللقاء تطرق إلى سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في عدد من المجالات خصوصا التعاون في المجال العسكري والتدريب. كما تم استعراض آخر المستجدات على صعيد الوضع في منطقة الشرق الأوسط والعالم الإسلامي، حيث تم تأكيد أهمية مواصلة التنسيق المكثف ودفع الجهود المشتركة بين البلدين لتعزيز السلم والأمن الإقليمي والدولي ومكافحة الإرهاب والتصدي لكل من يدعمه أو يموله، فضلا عن تكثيف الجهود لتصويب الخطاب الديني ونشر صحيح الإسلام لقطع الطريق على محاولات الجماعات الإرهابية ومن يساندها لتحقيق أهدافهم السياسية. وقد أكد الرئيس السيسي في هذا السياق، أن الجهاد الحقيقي هو رفع مستوى معيشة الشعوب من خلال تحقيق التنمية والبناء والتعليم الجيد والرعاية الصحية، وذلك في إطار المفاهيم الإسلامية المضيئة والمنيرة.
في غضون ذلك، التقى الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الباكستانية. وتناول اللقاء تطورات الأوضاع التي تشهدها المنطقة والجهود الإقليمية والدولية للقضاء على الإرهاب وتحقيق الاستقرار بالمنطقة. كما بحث الجانبان سبل زيادة أوجه التعاون في المجالات العسكرية وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين.حضر اللقاء الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، واللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، وعدد من قادة القوات المسلحة، والسفير الباكستاني بالقاهرة.

التعليقات

شؤون محلية

الجمعة 30 مارس 2018 2:03 ص

استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى...

الجمعة 30 مارس 2018 2:03 ص

 في جريمة جديدة تُضاف إلى سجلها الأسود، استهدفت مليشيات الحوثي الإرهابية، اليوم الأربعاء، منزل مواطن في بلدة المِرياح شمال غربي منطقة حجر الضالع،...

الجمعة 30 مارس 2018 2:03 ص

وضع عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم بمدينة المكلا، إكليلًا من الورد على ضريح الجندي المجهول بالنصب التذكاري وساحة شهدا...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر