برلماني روسي : العقوبات الأمريكية ضد كوريا الشمالية ليست بناءة ومستفزة

الأربعاء 07 مارس 2018 4:25 م
برلماني روسي : العقوبات الأمريكية ضد كوريا الشمالية ليست بناءة ومستفزة

صورة تعبيرية

جنوب العرب - جنوب العرب - وكالات

أعرب نائب رئيس لجنة الشؤون الدولية في الدوما (مجلس النواب) الروسي، أليكسي تشيبا، اليوم الأربعاء، أن العقوبات الأمريكية ضد كوريا الشمالية، ليست بناءة، وما هي إلا استفزاز يهدف إلى تعطيل عملية التفا وقال تشيبا لوكالة "سبوتنيك": "لا يوجد دليل على أن هذا صحيح. لا يوجد دليل على أن كوريا الشمالية متورطة في ذلك. الأمريكيون يفرضون العقوبات في أسوأ اللحظات، فقط عندما تبدأ المفاوضات، من الواضح أن كوريا الجنوبية تشعر أيضاً أن موقف الولايات المتحدة هذا ليس بنّاءً".

وشدد البرلماني الروسي على أن الولايات المتحدة تتصرف مرة أخرى وفقا للنظام القديم — فهم يتهمون دولة أخرى بارتكاب جريمة ، دون تقديم أي دليل.

وتابع تشيبا:"هذا استفزاز ،من المستحيل فهمه بشكل مختلف". مؤكدا على أن الاستفزاز يهدف إلى عرقلة عملية التفاوض بشأن مشاكل شبه الجزيرة الكورية.

يذكر أن الوضع في شبه الجزيرة الكورية تأزم بشكل حاد في عام 2017 بعد أن قامت كوريا الشمالية بتنفيذ عدد من التجارب الصاروخية، بالإضافة إلى تجربة نووية.

وبمبادرة من الولايات المتحدة الأمريكية، قرر مجلس الأمن الدولي، في كانون الأول /ديسمبر العام الماضي، فرض عقوبات دولية جديدة على كوريا الشمالية، ويفرض القرار قيودا من ضمنها قيام جميع دول العالم بترحيل العمالة الكورية الشمالية الوافدة إليها فورا وقبل نهاية عام 2019. كما قد تم فرض قيود قاسية على إمدادات الوقود ومجموعة متنوعة من السلع الأخرى.

التعليقات

عربية ودولية

الأربعاء 07 مارس 2018 4:25 م

أكدت مصادر لصحيفة "جيروزاليم بوست" أن الهجوم الإسرائيلي على أصفهان في إيران اليوم الجمعة، لم يكن بمسيرات أو صواريخ أرض جو. وحسب ما نقلت الصحيفة عن مس...

الأربعاء 07 مارس 2018 4:25 م

قالت مصادر أمنية وحكومية إسرائيلية لصحيفة "جيروزاليم بوست" إن إسرائيل لن تعلن مسؤوليتها عن الهجوم على إيران لـ"أسباب استراتيجية". وقالت المصادر: "الع...

الأربعاء 07 مارس 2018 4:25 م

أعربت الإمارات عن "قلقها البالغ" من استمرار التوتر في المنطقة، ودعت إلى "عدم اتخاذ خطوات تفاقم التصعيد" في المنطقة، بعد تقارير أفادت باستهداف إسرائيل...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر