اليمن ... قوات النخبة الحضرمية تسيطر على أهم معاقل القاعدة بحضرموت

الجمعة 16 فبراير 2018 12:42 ص
اليمن ... قوات النخبة الحضرمية تسيطر على أهم معاقل القاعدة بحضرموت

تثبيت الأمن ودحر العناصر الإرهابية

جنوب العرب - جنوب العرب - المكلا

تمكنت قوات النخبة الحضرمية التابعة للجيش الوطني بإسناد من قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية من الدخول إلى وادي المسيني أهم معاقل تنظيم القاعدة بمحافظة حضرموت شرق اليمن، وسيطرت على مداخله المؤدية لساحل المحافظة.

وأكد مصدر محلي بحضرموت أن تنفيذ هذه العملية جرى وفقا لخطة عسكرية محكمة بين قوات النخبة الحضرمية التابعة لقوات الشرعية، والتحالف العربي، وأن الأخيرة تستعد لشن عملية تطهير شاملة في المناطق التي يستخدمها التنظيم وفق خطة أمنية وعسكرية تهدف لتثبيت الأمن ودحر عناصر القاعدة.

وأشار المتحدث باسم المنطقة العسكرية الثانية هشام الجباري إلى أن قوات النخبة بدأت عملية تطهير الوادي أمس الأول، ونصبت نقاط تفتيش جديدة لإغلاق الوادي بهدف السيطرة على مداخله المؤدية لمناطق ساحل حضرموت وقطع الطرق على عناصر التنظيم ومحاصرتهم بتغطية جوية.

هذا ومنذ تحرير النخبة الحضرمية، مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت في أبريل 2016، من القاعدة، نشط التنظيم في مديريتي دوعن والضليعة الواقعتين غرب حضرموت.

وفي 8 مايو الماضي، أعلن الجيش اليمني، حالة الطوارئ ومنع التجوال، في مديرية دوعن في محافظة حضرموت.

جاءت حالة الطوارئ بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية كبيرة من قوات النخبة الحضرمية، عقب تزايد تحركات مسلحي القاعدة، وشنهم هجمات على مقار القوات العسكرية والأمنية.

والنخبة الحضرمية، قوات عسكرية مدعومة من الإمارات تشكلت عام 2015، وتم تدريبها في معسكرات للتحالف العربي، وينتمي جميع أفرادها إلى أبناء محافظة حضرموت.

التعليقات

شؤون محلية

الجمعة 16 فبراير 2018 12:42 ص

في بيان شديد اللهجة، حذرت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، من "بوادر فشل حكومي واضح" في إدارة ملف الخدمات، مطالبة مجلس القيادة الر...

الجمعة 16 فبراير 2018 12:42 ص

 في جريمة مروعة هزت مدينة لودر بمحافظة أبين، لقي شاب مصرعه عصر اليوم الثلاثاء إثر تعرضه لإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين داخل سوق المدينة المكتظ....

الجمعة 16 فبراير 2018 12:42 ص

أجرى عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الأمين العام للأمانة العامة لهيئة الرئاسة الأستاذ فضل الجعدي،  الإثنين، في مقر هيئة الشؤون الخارجية...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر