قوات غصن الزيتون التركية تسيطر على قرى جديدة في عفرين

الخميس 15 فبراير 2018 4:05 م
قوات "غصن الزيتون" التركية تسيطر على قرى جديدة في عفرين

الجيش التركي

جنوب العرب - جنوب العرب - وكالات

تمكنت القوات المسلحة التركية و"الجيش السوري الحر"، اليوم الخميس، من السيطرة على 4 قرى في منطقة عفرين شمال غربي سوريا، وإخراج المقاتلين الأكراد منها.


أفادت وكالة "الأناضول" التركية، أن "قوات عملية "غصن الزيتون" حررت قرى "كري"، و"شربانلي"، و"شديا" التابعة لناحية "راجو" من إرهابي التنظيم، وبذلك وحدت الجيب الآمن الموجود غربي راجو مع الجيب الآمن التابع لبلدة "الشيخ حديد".
وأوضح مراسل "الأناضول" أن القوات تمكنت من السيطرة على قرية "دوراكلي" التابعة لناحية "بلبل" من المسلحين الأكراد.

ولاحقاً أعلنت قوات عملية "غصن الزيتون" تحرير قرية "ديوان فوقاني" و3 تلال في محيطها، التابعة لناحية "جنديرس" جنوب غربي عفرين.

وبالسيطرة على القرى المذكورة، يرتفع عدد النقاط التي تمت السيطرة عليها منذ انطلاق العملية إلى 58، تشمل مركز ناحية، و40 قرية، و3 مزارع، و14 تلا وجبلا استراتيجيا.

ومنذ 20 يناير/ كانون الثاني الماضي، تتواصل العملية مستهدفة المواقع العسكرية لتنظيمي "داعش" و"ب ي د / بي كا كا" شمالي سوريا.

التعليقات

شؤون دولية

الخميس 15 فبراير 2018 4:05 م

أعلنت الشرطة البريطانية أن النائب البرلماني عن حزب المحافظين الحاكم، ديفيد أميس، فارق الحياة متأثرا بالجروح التي أصيب بها إثر تعرضه لعملية طعن داخل كن...

الخميس 15 فبراير 2018 4:05 م

أكد الكرملين اليوم الأربعاء أهمية التدريبات التي ستجريها قوات منظمة معاهدة الأمن الجماعي قرب حدود أفغانستان. وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري...

الخميس 15 فبراير 2018 4:05 م

قال القائم بأعمال وزير الخارجية الأفغاني أمير خان متقي يوم الاثنين إن حكومة "طالبان" الجديدة قادرة على القضاء على التهديد الذي يمثله مسلحو تنظيم "داعش...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر