بوتين : المنافسة في العالم ستنمو ولن يشفق علينا أحد

الاثنين 30 نوفمبر -1 12:00 ص
بوتين : المنافسة في العالم ستنمو ولن يشفق علينا أحد

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

جنوب العرب - جنوب العرب - وكالات

ءقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن الموجة التكنولوجية تغير المشهد الاقتصادي العالمي، مشيرا إلى أن المنافسة ستزداد ولن يكون هناك مكان للشفقة.

وصرح بوتين: "لا بد من الحديث عن حقيقة تغيير الموجة التكنولوجية الجديدة للمشهد الاقتصادي العالمي، وهو الأهم. إن كان يمكن القول فإن الأوراق اليوم توزع بطريقة جديدة. سيتم إنشاء أسواق جديدة للسلع والخدمات وسيظهر قادة جديد. ومن الطبيعي أن المنافسة ستغدو أكثر حدة".


وأشار بوتين إلى أن هذه الحالة لن تسمح للمتنافسين في محيط الأعمال العالمية بالشفقة على أحد، موضحا: "قد يتم استخدام أي شكل من أشكال الضغط، وأي شكل من أشكال المحاربة التنافسية".
ووفقا لأقوال الرئيس الروسي: "من الواضح أن العقوبات لا تحمل طابعا نفعيا. ومن المرجح أن تستمر بعض الوقت". وأضاف بوتين: "ولكني أكرر أنني مازلت آمل أن يسود الحس السليم وسنتحرك مع جميع شركائنا في الاتجاه الصحيح لصالح الاقتصاد العالمي".

وأعرب بوتين عن أمله في أن تمل الدول الغربية من سياسة فرض العقوبات وتتحسن العلاقات مع روسيا.

وأضاف: "موقفنا معروف، سياسة الحواجز المصطنعة في العلاقات التجارية الدولية، عبارة عن طريق مسدود يؤدي بالجميع، بما في ذلك المبادرين في هذه السياسة، إلى فقدان الأرباح والخسائر المباشرة".

التعليقات

شؤون دولية

الاثنين 30 نوفمبر -1 12:00 ص

أعلنت الشرطة البريطانية أن النائب البرلماني عن حزب المحافظين الحاكم، ديفيد أميس، فارق الحياة متأثرا بالجروح التي أصيب بها إثر تعرضه لعملية طعن داخل كن...

الاثنين 30 نوفمبر -1 12:00 ص

أكد الكرملين اليوم الأربعاء أهمية التدريبات التي ستجريها قوات منظمة معاهدة الأمن الجماعي قرب حدود أفغانستان. وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري...

الاثنين 30 نوفمبر -1 12:00 ص

قال القائم بأعمال وزير الخارجية الأفغاني أمير خان متقي يوم الاثنين إن حكومة "طالبان" الجديدة قادرة على القضاء على التهديد الذي يمثله مسلحو تنظيم "داعش...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر