5 قتلى في اشتباكات بين الجيش الليبي ومسلحين قرب حقل نفطي

الأحد 04 فبراير 2018 1:29 ص
5 قتلى في اشتباكات بين الجيش الليبي ومسلحين قرب حقل نفطي

دبابة تابعة للجيش الليبي

جنوب العرب - جنوب العرب - وكالات

قتل جنديان ليبيان و3 مسلحين يشتبه في انتمائهم لتنظيم "داعش"، وأصيب 5 آخرون في اشتباكات عنيفة وقعت على مدار يومين قرب حقل الظهرة النفطي في جنوب شرق ليبيا.

وتدير الحقل شركة "الواحة"، وهي مشروع مشترك بين المؤسسة الوطنية للنفط الحكومية وثلاث شركات أمريكية هي "هيس" و"ماراثون" و"كونوكوفيليبس".

وتتبع الوحدات التي تحمي المنشآت النفطية وأعمال شركة الواحة، للحكومة في شرق البلاد، في حين تتمركز الحكومة التي تدعمها الأمم المتحدة في العاصمة طرابلس غرب ليبيا.


وفجر مسلحون خط أنابيب لنقل النفط يتبع شركة "الواحة" ويضخ الغاز الخام لميناء السدر في ديسمبر/كانون الأول الماضي، الأمر الذي تسبب في خفض مؤقت للإنتاج الليبي بنحو 100 ألف برميل يوميا.

وألقى مسؤولون باللائمة على "إرهابيين" دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل.

ويتسم الوضع الأمني في المنطقة بالضعف، وتؤكد مصادر أن مسلحين من داعش لا يزالون فيها منذ خسارتهم مدينة سرت في وسط ليبيا في 2016، التي كانت معقلهم الرئيسي في ليبيا.

التعليقات

شؤون محلية

الأحد 04 فبراير 2018 1:29 ص

قام رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني بزيارة واشنطن، حيث التقى بالرئيس الأمريكي جو بايدن وبحث اتفاقية الإطار الاستراتيجي بين البلدين مع وزير الخ...

الأحد 04 فبراير 2018 1:29 ص

لليوم الثالث على التوالي، تواصل قوات الطوارئ والدعم الأمني - امن عدن بقيادة العميد محمد حسين الخيلي، في تنفيذ مهامها بثبات وحزم للحفاظ على الامن والاس...

الأحد 04 فبراير 2018 1:29 ص

اكد الدكتور احمد عقيل باراس مستشار محافظ العاصمة عدن ، عضو الجمعية الوطنية للمجلس الإنتقالي اثناء ذهابه صباح أمس إلى معاشيق لمعاودة رئيس مجلس القيادة...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر