الاف من مؤيدي المجلس الانتقالي الجنوبي بالضالع اليمنية يطالبون بإقالة الحكومة

السبت 03 فبراير 2018 7:39 م
الاف من مؤيدي المجلس الانتقالي الجنوبي بالضالع اليمنية يطالبون بإقالة الحكومة
جنوب العرب - جنوب العرب -عدن

خرج آلاف اليمنيين في مدينة الضالع وسط البلاد، اليوم السبت، في مسيرة تأييد للمجلس الانتقالي الجنوبي ورفضاً للحكومة.

وردد المشاركون في المسيرة شعارات ورفعوا لافتات تندد بالحكومة اليمنية، التي وصفوها بـ "الفاسدة"، وتطالب بإقالتها وتشكيل أخرى بديلة.
وعبرت المسيرة التي خرجت في الضالع، وهي المحافظة التي ينتمي لها رئيس المجلس الانتقالي، اللواء عيدروس الزبيدي عن تأييدها للخطوات التي اتخذها المجلس في محافظة عدن جنوبي اليمن بالسيطرة على المحافظة.

وكان مسلحو المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن أعلنوا سيطرتهم على مدينة عدن الساحلية بعد يومين من القتال، بالإضافة إلى حصار حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي داخل قصر الرئاسة.

وبث موالون للمجلس الانتقالي الجنوبي في مدينة عدن مقاطع فيديو تظهر سيطرتهم على اللواء الرابع المدرع، وهو آخر الألوية التابعة للحكومة اليمنية في عدن.

وأدانت الحكومة اليمنية ما قام به المجلس الانتقالي الجنوبي في عدن، واصفة ما حدث بأنه "محاولة انقلاب وانتهاك لقرار مجلس الأمن رقم 2216 وتهديدا لأمن المنطقة"، داعية الدول والمنظمات الإقليمية والدولية إلى مواصلة دعمها لليمن.

وأضافت أن "الحكومة اليمنية التي تواصل عملها في عدن ستعمل بكل الوسائل للحفاظ على مصالح الشعب اليمني ووحدة اليمن وأمنه واستقراره واستقلاله وسلامة أراضيه تحت قيادة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وفقا للشرعية الدستورية والمرجعيات الثلاث المتفق عليها وأهداف تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية".

وتقود السعودية التحالف، الذي يقوم منذ آذار/مارس 2015، بعمليات ضد "أنصار الله"، دعما للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لاستعادة السيطرة على العاصمة صنعاء وشمال البلاد، الواقعة تحت سيطرة الجماعة.

وازدادت الأوضاع الأمنية في العاصمة اليمنية صنعاء سوءاً في أعقاب إقدام العناصر المسلحة التابعة لـ"أنصار الله" على قتل حليفها الرئيس السابق علي عبد الله صالح وعدد من قيادات حزبه في الرابع من كانون الأول/ديسمبر الماضي.

التعليقات

شؤون محلية

السبت 03 فبراير 2018 7:39 م

قام رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني بزيارة واشنطن، حيث التقى بالرئيس الأمريكي جو بايدن وبحث اتفاقية الإطار الاستراتيجي بين البلدين مع وزير الخ...

السبت 03 فبراير 2018 7:39 م

لليوم الثالث على التوالي، تواصل قوات الطوارئ والدعم الأمني - امن عدن بقيادة العميد محمد حسين الخيلي، في تنفيذ مهامها بثبات وحزم للحفاظ على الامن والاس...

السبت 03 فبراير 2018 7:39 م

اكد الدكتور احمد عقيل باراس مستشار محافظ العاصمة عدن ، عضو الجمعية الوطنية للمجلس الإنتقالي اثناء ذهابه صباح أمس إلى معاشيق لمعاودة رئيس مجلس القيادة...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر