عشرات المستوطنين الإسرائيليين يجددون اقتحامهم للمسجد الأقصى

الخميس 25 يناير 2018 4:50 م
عشرات المستوطنين الإسرائيليين يجددون اقتحامهم للمسجد الأقصى

اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى

جنوب العرب - جنوب العرب - القدس

جدّد عشرات المستوطنين الإسرائيليين، الخميس، اقتحام المسجد الأقصى المبارك في القدس الشرقية المحتلة بمرافقة عناصر من الشرطة الإسرائيلية.

وبحسب دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، التي تدير المسجد الأقصى، فإن 90 مستوطنا إسرائيليا اقتحموا المسجد اليوم على شكل مجموعات صغيرة.

وأضافت الدائرة، التابعة لوزارة الأوقاف الأردنية، إن 78 مستوطنا اقتحموا المسجد في ساعات الصباح و12 مستوطنا في فترة ما بعد صلاة الظهر.

وينفذ عشرات المستوطنين الإسرائيليين اقتحامات يومية للمسجد، فيما عدا يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

وتتم الاقتحامات من خلال باب المغاربة الذي تسيطر عليه الشرطة الإسرائيلية منذ الاحتلال الإسرائيلي لمدينة القدس الشرقية في عام 1967.

وتسمح الشرطة الإسرائيلية للمستوطنين باقتحام المسجد من خلال باب المغاربة منذ العام 2003، رغم الاعتراضات المتكررة من قِبل الأوقاف الإسلامية.

وكان الشيخ عزام الخطيب، مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى، أشار إلى أن ما يقارب 25630 مستوطنا إسرائيليا اقتحموا المسجد الأقصى خلال عام 2017.

من جهة أخرى، فقد أفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت، اليوم، مخيم شعفاط للاجئين الفلسطينيين، شمالي مدينة القدس.

وانتشرت قوات الاحتلال في شوارع المخيم قبل أن تنسحب منه.

التعليقات

شؤون محلية

الخميس 25 يناير 2018 4:50 م

أعربت وزارة الخارجية اليمنية عن خيبة أملها العميقة واسفها الشديد إزاء فشل مجلس الأمن الدولي في اعتماد قرار يمنح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الأمم ا...

الخميس 25 يناير 2018 4:50 م

قام رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني بزيارة واشنطن، حيث التقى بالرئيس الأمريكي جو بايدن وبحث اتفاقية الإطار الاستراتيجي بين البلدين مع وزير الخ...

الخميس 25 يناير 2018 4:50 م

لليوم الثالث على التوالي، تواصل قوات الطوارئ والدعم الأمني - امن عدن بقيادة العميد محمد حسين الخيلي، في تنفيذ مهامها بثبات وحزم للحفاظ على الامن والاس...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر