عنف خارج عن السيطرة يدفع حراس السجون بفرنسا للإضراب

الاثنين 22 يناير 2018 1:32 م
عنف "خارج عن السيطرة" يدفع حراس السجون بفرنسا للإضراب

حراس السجون الفرنسية يحتجّون ضد عنف السجناء وازدحام السجون

جنوب العرب - جنوب العرب - رويترز

بدأ حراس السجون في فرنسا، اليوم الإثنين، إضرابا في عموم البلاد، بسبب عدد العاملين والعنف الذي يقولون إنه يخرج عن السيطرة في هذه الأماكن.

ويشكّل الإضراب الذي بدأ باحتجاجات قبل الفجر، تصعيدا في مستوى الاعتراضات بعد أن رفضت نقابات مطلع الأسبوع الجاري، مقترحا من الحكومة بتوظيف 100 حارس إضافي هذا العام وألف آخرين قبل نهاية ولاية ماكرون عام 2022.

وأحرق الحراس إطارات سيارات وعوارض خشبية خارج بوابات عدة سجون قبل محادثات قررت وزيرة العدل نيكول بيلوبيه عقدها على عجل.

وقال يوان كرار وهو عضو بارز من مسؤولي إحدى النقابات: "لن نسمح باستخدامنا ككبش فداء، لن نتزحزح عن موقفنا".

وتطالب نقابته برفع الأجور وتعيين سريع لنحو 2400 حارس إضافي.

وتتزايد الضغوط على ماكرون لحل الأزمة مع حراس وموظفي السجون بعد وقوع عدة هجمات من سجناء عليهم في سجون مختلفة خلال الأسبوع المنصرم.

واشتبكت شرطة مكافحة الشغب يوم الجمعة الماضي، مع حراس سجون كانوا يدافعون عن احتجاج أمام سجن فلوري ميروجي الذي بدأت فيه الاحتجاجات بعدما أصاب إرهابي، سُجن بسبب قتل 21 شخصا في تونس في عام 2000، حراسا بمقص في شمال فرنسا.

وأعلن ماكرون، هذا الشهر، أن خطة ستقدم في فبراير/شباط لمواجهة المشكلة، وإنها ستذهب لأبعد من مجرد الوعود الحالية ببناء آلاف من الزنازين الجديدة.

التعليقات

عربية ودولية

الاثنين 22 يناير 2018 1:32 م

أعلنت منظمة "محامو الطوارئ" الحقوقية السودانية مقتل 25 مدنيا وإصابة 100 آخرين باشتباكات بين الجيش السوداني وقوات "الدعم السريع"، في الفاشر عاصمة ولاية...

الاثنين 22 يناير 2018 1:32 م

أوضح اللواء المصري المتقاعد سمير فرج تفاصيل رفض الرئيس عبد الفتاح السيسي مقترح رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "CIA" ويليام بيرنز حول إدارة...

الاثنين 22 يناير 2018 1:32 م

 قال رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني يوم الثلاثاء، إن بغداد لم تتلق أي تقارير أو مؤشرات على إطلاق صواريخ أو طائرات مسيرة من العراق خلال ا...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر