مقاتلو داعش الفارين من سوريا يكشفون امتلاك التنظيم لثروات هائلة

السبت 13 يناير 2018 3:33 م
مقاتلو "داعش" الفارين من سوريا يكشفون امتلاك التنظيم لثروات هائلة
جنوب العرب - جنوب العرب - وكالات

ترك مقاتلو تنظيم "داعش" الفارين من سوريا خلفهم ثروات طائلة، وفقا للتقرير الذي نشرته صحيفة "يو إس توداي" الأمريكية.

وأكد التقرير الذي نشر على الموقع، أن المقاتلين الفارين تركوا خلفهم سجلات توضح كافة تفاصيل الشؤون المالية للتنظيم الإرهابي.

ونقل الموقع عن الجنرال جيمس جيرارد، الذي يتولى قيادة فرقة العمل المشتركة للعمليات الخاصة بالعراق وسوريا ضمن التحالف الدولي، قوله: "حفظ سجلاتهم أمر رائع. عرفنا الكثير عن هيكلهم التنظيمي، وكيفية التواصل معهم، وكيف يديروا عملية التمويل".

وأوضح جيرارد أن التنظيم لديه كمية هائلة من التفاصيل عن كل فرد، كما أن الأكثر قيمة في المعلومات التي عثرنا عليها كانت تلك التي جعلتنا نفهم بنية المنظمة ما يساعدنا على تركيز جهود الاستهداف لدينا".

وأضاف جيرارد "نحتاج لبضعة أسابيع من أجل القضاء على التنظيم، ولكن ذلك لا يعني أن الحرب انتهت".

وأشار التقرير إلى أن البيانات التي تم العثور عليها يقدر حجمها بمئات "التيرابايت"، موضحا أن التيرابايت الواحدة تحتوي على 80 مليون صفحة "Word" مليئة بالبيانات.

وكان تنظيم "داعش" الإرهابي، يتحصل على ما يقرب من 50 مليون دولار شهريا من التجارة في النفط، بجانب سطو التنظيم على نحو 500 مليون دولار من البنوك التي كانت في المناطق المسيطر عليها.

يذكر أن العديد من الإحصائيات الرسمية الصادرة عن الولايات المتحدة، أوضحت أن تنظيم "داعش" الإرهابي نجح منذ تأسيسه في استقطاب نحو 40 ألف مقاتل.

التعليقات

تقارير

السبت 13 يناير 2018 3:33 م

نفذت وحدة قوات خاصة تابعة لبحرية الحرس الثوري الإيراني هجوما على سفينة إم إس سي آيرس التي ترفع العلم البرتغالي، وهي سفينة حاويات تابعة لشركة زودياك مي...

السبت 13 يناير 2018 3:33 م

علقت حسابات مواقع التواصل على ظهور مرشد إيران علي خامنئي في خطبة عيد الفطر متكئا على بندقيته، وتوعد في كلمته بالرد على الهجوم الإسرائيلي ضد قنصلية بلا...

السبت 13 يناير 2018 3:33 م

علق الخبير العسكري المصري اللواء نصر سالم على تصريح أحد ضباط الاحتياط الإسرائيليين إيلي ديكال، بخصوص تخوف إسرائيل من هجوم مصر. وقال اللواء نصر سالم ف...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر