الأمم المتحدة : أزمة اليمن الغذائية الأكبر على مستوى العالم والمساعدات لا تكفي

الأربعاء 10 يناير 2018 8:38 م
الأمم المتحدة : أزمة اليمن الغذائية الأكبر على مستوى العالم والمساعدات لا تكفي
جنوب العرب - جنوب العرب - وكالات

أعرب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان ديوجاريك، اليوم الأربعاء، عن قلقه تجاه الوضع في اليمن، مشيرا إلى أن معاناة الشعب اليمني تستمر دون توقف.

 وقال ديوجاريك للصحفيين: "ليس هناك أخبار جيدة. هناك عمل إنساني قليل، لكن بشكل عام معاناة الشعب اليمني تستمر دون توقف".

وأضاف ديوجاريك: "نحن على تواصل دائم مع التحالف لضمان زيادة تدفق المساعدات الإنسانية، ولكن لا تزال هناك عقبات. أكبر عقبة هي، بالتأكيد، استمرار النزاع".

هذا ويشهد اليمن منذ عام 2014 نزاعا مسلحا بين القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، التي بدأ تحالف عربي إسلامي تقوده السعودية منذ 26 آذار/ مارس 2015 بعملية عسكرية لدعمها، وبين جماعة "أنصار الله" والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

وأسفر النزاع، حتى الآن، عن سقوط أكثر من 10 آلاف قتيل، حسب معطيات الأمم المتحدة.

وازدادت الأوضاع الأمنية في العاصمة اليمنية صنعاء سوءاً، في أعقاب إقدام العناصر المسلحة التابعة لجماعة "أنصار الله" على قتل صالح وعدد من قيادات حزبه في الرابع من كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

ومنتصف الشهر الماضي، أعلن منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، جيمي ماكغولدريك أن 22 مليون مواطن يعانون سوء الأوضاع الاقتصادية، وأن نصفهم بحاجة ماسة للمساعدة العاجلة، وحذر من أن استمرار الحصار الذي يفرضه التحالف يفاقم الأوضاع في البلاد.

وأتم ماكغولدريك "الأزمة الغذائية في اليمن هي الأكبر عالميا، والمساعدات الإنسانية غير كافية".

التعليقات

حقوق وحريات

الأربعاء 10 يناير 2018 8:38 م

أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة اليوم السبت بمقتل 67 صحفيا فلسطينيا بينهم 7 صحفيات في غزة، جراء القصف الإسرائيلي على القطاع منذ بدء الحرب. ونشر ا...

الأربعاء 10 يناير 2018 8:38 م

أعلن صندوق الأمم المتحدة للسكان، أن حوالي 70% من الضحايا في قطاع غزة هم من النساء والأطفال. وكتب صندوق الأمم المتحدة لسكان الدول العربية، في تدوينة ع...

الأربعاء 10 يناير 2018 8:38 م

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، في بيان يوم الخميس، أن تقارير تتحدث عن مقتل نحو 700 شخص في غرب دارفور بعد اشتباكات بين الجيش السود...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر