بعد تصادمها مع سفينة شحن صينية في بحر الصين الشرقي

كوريا الجنوبية تتوقع استمرار اشتعال ناقلة النفط الإيرانية لمدة شهر

الأربعاء 10 يناير 2018 12:06 م
كوريا الجنوبية تتوقع استمرار اشتعال ناقلة النفط الإيرانية لمدة شهر

سوف تستمر لأسبوعين أو شهر

جنوب العرب - جنوب العرب - سيول

مسؤول كوري جنوبي: النيران قد تظل مشتعلة في ناقلة النفط الإيرانية لمدة شهر قالت وزارة المحيطات والمصايد في كوريا الجنوبية، إن النيران قد تظل مشتعلة في ناقلة النفط الإيرانية في بحر الصين الشرقي لنحو شهر، في الوقت الذي لا تزال فيه النيران تحتدم لليوم الرابع عقب تصادم الناقلة مع سفينة شحن صينية.

وقال مسؤول بالوزارة، إن العشرات من قوارب الإنقاذ تكافح الرياح القوية والأمواج العالية والدخان السام لتحديد مكان 31 بحاراً مفقوداً وإخماد الحريق، وسط تنامي المخاوف من انفجار الناقلة أو غرقها.

وقال بارك سونج-دونج المسؤول في وزارة المحيطات والمصايد في كوريا الجنوبية، «نعتقد أن النيران سوف تستمر لأسبوعين أو شهر بالنظر إلى حالات سابقة لحوادث ناقلات نفط».

واصطدمت الناقلة (سانتشي) التي تديرها شركة ناقلات النفط الوطنية الإيرانية بالسفينة (سيإف كريستال) التي كانت تنقل شحنة حبوب من الولايات المتحدة على بعد نحو 160 ميلاً بحريا (300 كيلومتر) قبالة ساحل الصين قرب شنغهاي مساء السبت الماضي.

وكانت الناقلة في طريقها من إيران إلى كوريا الجنوبية حاملة 136 ألف طن من المكثفات القابلة للاشتعال بقوة. ويعادل ذلك ما يقل قليلا عن مليون برميل تقدر قيمتها بنحو 60 مليون دولار.

التعليقات

عربية ودولية

الأربعاء 10 يناير 2018 12:06 م

أكدت مصادر لصحيفة "جيروزاليم بوست" أن الهجوم الإسرائيلي على أصفهان في إيران اليوم الجمعة، لم يكن بمسيرات أو صواريخ أرض جو. وحسب ما نقلت الصحيفة عن مس...

الأربعاء 10 يناير 2018 12:06 م

قالت مصادر أمنية وحكومية إسرائيلية لصحيفة "جيروزاليم بوست" إن إسرائيل لن تعلن مسؤوليتها عن الهجوم على إيران لـ"أسباب استراتيجية". وقالت المصادر: "الع...

الأربعاء 10 يناير 2018 12:06 م

أعربت الإمارات عن "قلقها البالغ" من استمرار التوتر في المنطقة، ودعت إلى "عدم اتخاذ خطوات تفاقم التصعيد" في المنطقة، بعد تقارير أفادت باستهداف إسرائيل...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر