المخابرات الأمريكية تحذر : كوريا الشمالية تستطيع ضربنا خلال أشهر

الأحد 07 يناير 2018 11:03 م
المخابرات الأمريكية تحذر : كوريا الشمالية تستطيع ضربنا خلال أشهر

المخابرات الأمريكية

جنوب العرب - جنوب العرب - وكالات

حذر مايكل بومبيو، مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، من اقتراب امتلاك كوريا الشمالية قدرة على تهديد نووي للولايات المتحدة الأمريكية.

وقال مدير وكالة المخابرات الأمريكية في مقابلة مع قناة "سي. بي.إس" الأمريكية إن بيونغ يانغ تفصلها "عدة أشهر" عن امتلاك القدرة على توجيه تهديد نووي للمدن الأمريكية.

وسأل المذيع مدير المخابرات أدلى في أكتوبر من العام الماضي بتصريح مماثل حول قدرة بيونغ يانغ الصاروخية وتهديدها للمدن الأمريكية، فقال بومبيو: "كل شيء لا زال كما هو.. نعم عدة أشهر لا أستطيع أن أقول أكثر".

وأكد مدير وكالة المخابرات على أن "واشنطن لديها تقييم متطور للجاهزية القتالية للقوات المسلحة الكوريا الشمالية"، ردا على الاتهامات التي تقول بأن التقليل من شأن قدرات بيونغ يانغ النووية يمثل فشلاً لجهاز الاستخبارات الأمريكية.

ولم يجب بومبيو على سؤال بخصوص ما إذا كانت الولايات المتحدة حصلت على أي معلومات من الجندي الكوري الشمالي الذي نجا مؤخرا بعد هروبه من بلاده إلى كوريا الجنوبية. 

التعليقات

عربية ودولية

الأحد 07 يناير 2018 11:03 م

في زيارة تفقدية للكلية الحربية في العاصمة المؤقتة عدن، أكد وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري ونائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي على دور...

الأحد 07 يناير 2018 11:03 م

شهد منزل وزير الدفاع الأسبق في حكومة مليشيات الحوثي، عبدالملك السياني، الذي توفي عام 2021، حادثة غامضة تمثلت في اقتحامه من قبل عصابة مسلحة مجهولة، مما...

الأحد 07 يناير 2018 11:03 م

أكدت مصادر لصحيفة "جيروزاليم بوست" أن الهجوم الإسرائيلي على أصفهان في إيران اليوم الجمعة، لم يكن بمسيرات أو صواريخ أرض جو. وحسب ما نقلت الصحيفة عن مس...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر