الجيش السوري يكسر حصار المعارضة المسلحة لقاعدة شرق دمشق

الأحد 07 يناير 2018 10:36 م
الجيش السوري يكسر حصار المعارضة المسلحة لقاعدة شرق دمشق

الجيش السوري

جنوب العرب - جنوب العرب - وكالات

نجح الجيش السوري في فك الحصار عن مبنى إدارة المركبات في مدينة حرستا بريف دمشق والذي حاصرته المجموعات المسلحة ليلة رأس السنة.

وقال قائد ميداني أن "قوة من الجيش السوري فكت الحصار عن المبنى حيث دخلت مجموعة من الدبابات وأخرى من المشاة إلى داخل المبنى وسط مسلحي فيلق الرحمن من محيط المبنى مع تقدم قوات الجيش إليه.

وكان مسلحون ينتمون في الأساس لجبهة أحرار الشام الإسلامية وسعوا إلى فرض سيطرتهم الأحد الماضي على أجزاء من قاعدة إدارة المركبات العسكرية في بلدة حرستا بالغوطة الشرقية.

وشن الجيش السوري تدعمه مقاتلات روسية هجوما لكسر الحصار وتحرير ما لا يقل عن 200 جندي يعتقد أنهم كانوا محاصرين داخل القاعدة المترامية الأطراف.

في سياق متصل، قال مصدر عسكري سوري أن وحدات من الجيش العربي السوري استعادت السيطرة على بلدات وقرى في ريف إدلب الجنوبي.

وأكد المصدر بحسب وكالة الأنباء السورية "سانا" أن الجيش العربي السوري تمكن من السيطرة على قرى سنجار والمتوسطة والخيارة وكفريا المعرة صريع ورملة وجديدة ونباز القبلي وصراع وقضت على العشرات من إرهابي "جبهة النصرة" بريف إدلب الجنوبي.

التعليقات

شؤون محلية

الأحد 07 يناير 2018 10:36 م

 في جريمة جديدة تُضاف إلى سجلها الأسود، استهدفت مليشيات الحوثي الإرهابية، اليوم الأربعاء، منزل مواطن في بلدة المِرياح شمال غربي منطقة حجر الضالع،...

الأحد 07 يناير 2018 10:36 م

وضع عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم بمدينة المكلا، إكليلًا من الورد على ضريح الجندي المجهول بالنصب التذكاري وساحة شهدا...

الأحد 07 يناير 2018 10:36 م

في خطوة استباقية لمواجهة التهديدات الإرهابية المحتملة، وجه عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الث...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر