التحالف العربي : إخلاء طيارين عقب سقوط طائرتهما في اليمن

الأحد 07 يناير 2018 9:51 م
التحالف العربي : إخلاء طيارين عقب سقوط طائرتهما في اليمن

مقاتلات تابعة للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن

جنوب العرب - جنوب العرب - دبي

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، أن خللا فنيا تسبب في سقوط إحدى طائراته، الأحد، في منطقة عمليات ضد ميليشيات الحوثيين، مشيرا إلى تنفيذ عملية خاصة تم خلالها إنقاذ الطيارين ونقلهما إلى المملكة.

وقال المتحدث باسم التحالف، العقيد ركن طيار، تركي المالكي، إن "طائرة تعرضت لخلل فني عند الساعة 15,40 (بتوقيت السعودية) وسقطت في منطقة عمليات" في اليمن لم يحددها.

وأضاف: "لم يتعرض الطياران لأي أذى"، من دون أن يذكر جنسيتيهما، مضيفا "تم تنفيذ عملية خاصة مشتركة وإخلائهما بكل كفاءة واحترافية".

وتابع أن "الطيارين تمت إعادتهما إلى المملكة وهما بصحة عافية، وسيعودان قريبا لتنفيذ مهامهما".

وأصدر التحالف في وقت لاحق بيانا نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أعلن فيه أن الطائرة التي سقطت سعودية، وأن عملية الإنقاذ تمت بمشاركة قوات برية.

ويقود التحالف العربي منذ مارس/آذار 2015 عمليات ضد الميليشيات #الحوثية لمساعدة الحكومة الشرعية على بسط سيادتها على البلاد.

والجمعة الماضية، اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودي صاروخاً باليستياً فوق نجران أطلقته ميليشيات الحوثي من داخل الأراضي اليمنية، دون إحداث أي خسائر بالأرواح.

وصرح المتحدث الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، المالكي، أنه وفي تمام الساعة السابعة و56 دقيقة من صباح الجمعة، رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف عملية إطلاق صاروخ باليستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة.

وأفاد العقيد المالكي أن الصاروخ كان باتجاه نجران وتم إطلاقه بطريقة مُتعمدة ومقصودة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، حيث تم اعتراضه وتدميره ولله الحمد، من قبل سرايا "الباتريوت" في سماء نجران، وقد أدى اعتراض الصاروخ لتناثر الشظايا التي أحدثت أضراراً بسيطة في الممتلكات الخاصة لأحد المواطنين.

التعليقات

شؤون محلية

الأحد 07 يناير 2018 9:51 م

 في جريمة جديدة تُضاف إلى سجلها الأسود، استهدفت مليشيات الحوثي الإرهابية، اليوم الأربعاء، منزل مواطن في بلدة المِرياح شمال غربي منطقة حجر الضالع،...

الأحد 07 يناير 2018 9:51 م

وضع عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم بمدينة المكلا، إكليلًا من الورد على ضريح الجندي المجهول بالنصب التذكاري وساحة شهدا...

الأحد 07 يناير 2018 9:51 م

في خطوة استباقية لمواجهة التهديدات الإرهابية المحتملة، وجه عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الث...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر